بوتين: الحكومة الروسية خصصت لدعم العلم وتطويره في العام الحالي 37 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43276/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 3 مارس/آذار في اجتماع اللجنة الحكومية لشؤون التكنولوجيات الراقية والمبتكرات ان الحكومة الروسية ستنفق لدعم العلم في السنة الحالية قرابة 37 مليار دولار ، ما يشكل 10% من الميزانية الفدرالية.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم  3 مارس/آذار في اجتماع اللجنة الحكومية لشؤون التكنولوجيات الراقية والمبتكرات ان الحكومة الروسية ستنفق  لدعم العلم في السنة الحالية قرابة 37 مليار دولار ، ما يشكل 10% من الميزانية الفدرالية.
ومن هذه الموارد سيجري تمويل مجالات  العلم والتعليم العالي وضمان خدمات طبية تعتمد على التكنولوجيات المتطورة وكذلك نشاط الوكالة الروسية للطاقة الذرية والبرامج الفدرالية في مجال الطيران والفضاء.
واكد بوتين ان الحكومة ستسعى الى زيادة حجم المخصصات لهذه الاغراض في المستقبل، محذراً في الوقت نفسه من ان هذه الزيادة  لن تسفر عن النتيجة المرجوة في حال عدم استخدام هذه الموارد بعقلانية. وقال انه توجد في البلاد حوالي 4 الاف مؤسسة علمية و6 اكاديميات حكومية علمية الا ان الكم لا يتحول لزاما الى النوعية. ويعتقد بوتين انه انه من الضروري الرهان على المراكز العلمية والتعليمية الرائدة. وافاد رئيس الوزراء الروسي  ان حجم تمويل برامج البحث في الجامعات سيشكل هذا العام حوالي 1.7 مليار دولار. وبالاضافة الى ذلك ستقدم الدولة خلال السنوات الثلاث القادمة 3 مليارا ت دولار للجامعات الرائدة في البلاد.          
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم