تحطم طائرة حربية اثناء افتتاح معرض للطيران في الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43265/

تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجوالهندية اثناء استعراض جوي كانت تقوم بها 4 مقاتلات بمناسبة افتتاح معرض للطيران في مدينة حيدرآباد يوم 3 مارس/آذار حيث قال مدير شرطة المدينة ان الطائرة ،لاسباب غير معروفة الى الآن، اصطدمت في بناء يتألف من ثلاثة طوابق في منطقة مأهولة بالسكان تقع بالقرب من المدينة.

تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الهندي اثناء استعراض جوي كانت تقوم به 4 مقاتلات بمناسبة افتتاح معرض للطيران في مدينة حيدرآباد يوم 3 مارس/آذار حيث قال مدير شرطة المدينة ان الطائرة،لاسباب غير معروفة الى الآن، اصطدمت ببناء يتألف من ثلاثة طوابق في منطقة مأهولة بالسكان تقع بالقرب من المدينة.
واعلن الادميرال نيرمال فيرا قائد سلاح الجو الهندي عن مقتل طيارين كانا على متن المقاتلة وعن شخص آخر، مضيفا ان الطيارين بذلا كل ما بوسعهما لكي يبعدا الطائرة عن المنطقة السكانية.
وقال الادميرال ان اسباب الحادث ما زالت غير معروفة.
والتقطت بعض الكاميرات المتواجدة في المعرض وقت سقوط الطائرة حيث تبين انها انحرفت عن مسار المقاتلات الاخرى وبدأت بالسقوط.
وتقول مصادر في شرطة حيدر اباد ان نتيجة للحادث جرح ايضا 4 اشخاص و تعرضت 3 مبان اخرى لاضرار مختلفة.
يذكر ان هذا المعرض يعتبر واحدا من اكبر معارض الهند في الطيران المدني خلال عام 2010، حيث انه يبرز اخر ما توصل اليه الطيران العالمي.
وتشارك في المعرض 190 شركة دولية مختصة في مجال النقل وصنع الطائرات، من بينها شركات عالمية مثل "بوينغ" و "ايرباص".
وعرضت على ارض المعرض 40 طائرة و مروحية حديثة الصنع والتي سيشارك البعض منها في تحليقات استعراضية من بينها الطائرة "آن-148" من انتاج روسي-اوكراني مشترك.
واعلن منظمو المعرض ان الهند بحاجة لانتاج طائرات حديثة ولتطوير البنية التحتية لمصانع الطائرات والمطارات امام ازدياد عدد المسافرين حيث يتوقع ان يبلغ في عام 2017 حوالي 580 الف شخص. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك