رفسنجاني يدعو الى ضرورة ترسيخ ثقافة الوحدة الاسلامية ومعالجة مواطن الاختلاف بين المذاهب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43253/

دعا هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران، خلال افتتاح يوم 2 مارس/آذار الدورة 23 للمؤتمرالدولي للوحدة الاسلاميةبمشاركة المئات من كبار الشخصيات الفكرية والدينية والسياسية في العالم الاسلامي، الى ضرورة ترسيخ ثقافة الوحدة الاسلامية ومعالجة مواطن الاختلاف بين المذاهب بالاحتكام الى البحث العلمي الاخوي والبناء بعيدا عن العنف.

  دعا هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران يوم 2 مارس/آذار، خلال افتتاح الدورة 23 للمؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية بمشاركة المئات من كبار الشخصيات الفكرية والدينية والسياسية في العالم الاسلامي،  دعا الى ضرورة ترسيخ ثقافة الوحدة الاسلامية ومعالجة مواطن الاختلاف بين المذاهب بالاحتكام الى البحث العلمي الاخوي والبناء بعيدا عن العنف.
وشدد رفسنجاني على ان نشر الوحدة الاسلامية هي مسؤولية العلماء والمفكرين والقادة السياسيين في العالم الاسلامي، وحذر من مؤامرات بعض الدول الغربية التي تسعى الى زرع التفرقة والفتن بين ابناء الامة الاسلامية، مشيرا الى ان المجتمع الاسلامي يعاني اليوم من بعض الخلافات على خلاف ما ورد في القرآن الكريم.
وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران، ان مسؤولية العلماء والمفكرين تقتضي الخوض في مباحثات بناءة، مؤكدا "ضرورة وحدة المواقف بين المسلمين في هذه المرحلة"، واشار رفسنجاني الى ان الطريق لترسيخ الوحدة ونبذ الخلافات والعنف يختصر على الخلق الاسلامية.
كما اوضح ان الاساس لحل الخلافات هو العودة الى تعاليم القرآن الكريم باعتباره وثيقة مشتركة بين المذاهب.
ويرى الكثيرون أن واقع المسلمين الراهن مفروض  بقوة من الغرب،ولكن يوجد الكثير من القواسم المشتركة التي من الممكن ان توحد بين الفرقاء المختلفين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك