خلفان: مذكرات ملاحقة لنتانياهو وداغان في قضية اغتيال المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43240/

أكد قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في تصريحات للصحفيين أنه سيطلب من النائب العام في الإمارة إصدار مذكرات ملاحقة بحق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس الموساد مئير داغان على خلفية عملية اغتيال القيادي فى حركة حماس محمود المبحوح. وكانت دولة الإمارات طلبت من الولايات المتحدة التحري بطاقات ائتمان استخدمها قتلة المبحوح.

أكد قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في تصريحات للصحفيين يوم 2 مارس/اذار أنه سيطلب من النائب العام في الإمارة إصدار مذكرات ملاحقة بحق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس الموساد مئير داغان على خلفية عملية اغتيال القيادي فى حركة حماس محمود المبحوح. وكانت دولة الإمارات طلبت من الولايات المتحدة التحري عن بطاقات إئتمان مدفوعة استخدمها منفذو الاغتيال في الامارة لشراء تذاكر سفر والحجز في الفندق.

وبينما تعمل شرطة دبي جاهدة للتوصل إلى ما تصبو إليه على خلاف الصمت الإسرائيلي  تثير دول أوروبية وغير أوروبية غضبها لامكانية استعمال الموساد لجوازات رعاياها في عملية كهذه، فبعد استدعاءات الدول الغربية لسفراء إسرائيل لديها لتوضيح الأمور قررت أستراليا إرسال وفد من شرطتها إلى تل ابيب بهدف التحقيق مع إسرائيليين يحملون جوازات أسترالية كانت دبي اشارت إليهم في تحقيقاتها، وكانت المملكة المتحدة أوفدت إلى تل أبيب فريقا الاسبوع الماضي لاستجواب إسرائيليين يحملون جنسية المملكة.

 وكل هذا يأتي بعد تصريحات لضاحي خلفان حول تواجد قتلة المبحوح في إسرائيل واتهامه للموساد بتنفيذ عملية أضرت بأمن دبي  ودول أوروبية عديدة، وستجبر شرطته على تشديد الاجراءات الأمنية بحق كل من يحمل جنسية مزدوجة ومنها الإسرائيلية أو حتى منعهم من دخول دولة الامارات العربية المتحدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية