عائلات ضحايا الطائرة الاثيوبية يرفعون شكوى ضد شركة "بوينغ"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43235/

تقدم عدد من عائلات ضحايا الطائرة المدنية الاثيوبية التي سقطت في 25 كانون الثاني/يناير في البحر المتوسط بعد اقلاعها بدقائق من مطار بيروت بشكوى ضد شركة "بوينغ" الامريكية المصنعة للطائرة. وافادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن محامي هذه العائلات مانويل فون ريبيك يوم 2 مارس/آذار ان فريق المحامين سيحاول الحصول على اكثر من مليون دولار مقابل كل ضحية.

تقدم عدد من عائلات ضحايا الطائرة الاثيوبية التي سقطت في 25  كانون الثاني/يناير في البحر المتوسط بعد اقلاعها بدقائق من مطار بيروت بشكوى ضد شركة "بوينغ" الامريكية المصنعة للطائرة. وافادت وكالة "فرانس بريس" نقلا عن محامي هذه العائلات مانويل فون ريبيك يوم 2 مارس/آذار ان فريق المحامين تقدم بشكوى في شيكاغو ضد شركة "بوينغ"، مشيرا الى انه سيحاول الحصول على اكثر من مليون دولار مقابل كل ضحية.
وقال ريبيك ان التحليلات الاولية لتسجيلات الصندوقين الاسودين التابعين لطائرة بوينغ 737-800  المنكوبة تشير الى حصول "عطل ميكانيكي كبير قد يكون ناجما عن خلل في التصميم او التصنيع او عن مشكلة في الصيانة". واضاف ان "خبيرنا الملاحي يرى انه لا يمكن ان يتسبب خطأ بسيط من الطيار في مثل هذا الحادث".
وكانت الطائرة المتوجهة من بيروت الى العاصمة الاثيوبية اديس ابابا تحطمت بالقرب من الساحل اللبناني بعد دقائق من اقلاعها من مطار بيروت الدولي في طقس سيء للغاية ما ادى الى مقتل جميع من كان فيها وهم 90 شخصا ، من بينهم  54 لبنانياً ، و 29  اثيوبياً (بمن فيهم  افراد الطاقم) . فيما يتوزع الضحايا الآخرون على جنسيات اخرى عربية واوروبية وافريقية.

المصدر: فرانس برس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك