طهران تتهم امانو بالانحياز ضد ايران في الملف النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43228/

اتهمت طهران على لسان رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية على اكبر صالحي اتهمت مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بالانحياز ضد ايران في الملف النووي. وقال صالحي للصحافيين يوم 2 مارس/آذار انه بأمل في ان يعدل امانو موقفه هذا .

اتهم رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية على اكبر صالحي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو بالانحياز ضد ايران في الملف النووي، معربا عن امله في ان يعدل موقفه هذا . واعلن صالحي يوم 2 مارس/آذار للصحافيين قائلا "كنا نتوقع من امانو ان يتخذ موقفا غير منحاز من الملف النووي ، لكن مع الاسف وخلافا لما اعلنه سابقا، لم نر موقفا  محايدا ".
وكان امانو صرح  في خطاب القاه في افتتاح جلسات مجلس محافظي الوكالة بفيينا يوم 1 مارس/ اذار صرح بان ايران لاتتعاون بالشكل المطلوب مع الوكالة الدولية للتأكد من كون كل المواد النووية تستخدم للاغراض السلمية حصرا. وقال امانو بأن ايران  لا تؤمن التعاون المطلوب مع الوكالة. واضاف ان "التعاون المطلوب  يتضمن المسائل المرتبطة بتنفيذ قرارات مجلس محافظي الوكالة ومجلس الامن الدولي وايضا البروتوكول الاضافي وتوضيح المسائل ذات العلاقة بامكانية استخدام البرنامج النووي الايراني للاغراض العسكرية".
ووزع امانو تقريرا على اعضاء الوكالة الدولية حول برنامج ايران النووي يوم 19 فبراير/شباط اعرب فيه لأول مرة عن القلق بان طهران ربما تعمل على انتاج رؤوس نووية ، واكد انها بدأت في تخصيب اليورانيوم الى مستويات أعلى، مما يقربها نظريا من امتلاك المستويات اللازمة لانتاج قنبلة نووية.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك