الصين والجزائر من بين 5 شركاء اساسيين لروسيا في مجال التعاون العسكري - التقني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43225/

صرح الكسندر فومين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني بان شركاء روسيا الاساسيين في مجال التعاون العسكري التقني هي بلدان الهند والصين والجزائر وفنزويلا وفيتنام ، في حين كانت حصة الهند والصين في تسعينات القرن الماضي تشكل 90 % من حجم التعاون العسكري – التقني لروسيا مع البلدان الاجنبية .

صرح الكسندر فومين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني يوم 2 مارس/ اذار لوكالة انباء نوفستي بان شركاء روسيا الاساسيين في مجال التعاون العسكري التقني هي بلدان الهند والصين والجزائر وفنزويلا وفيتنام ، في حين كانت حصة الهند والصين في تسعينات القرن الماضي تشكل 90 % من حجم التعاون العسكري – التقني لروسيا مع البلدان الاجنبية .
وقال فومين" تشكل كل من الهند والصين والجزائر وفنزويلا وفيتنام شركاءنا الاساسيين للتعاون في المجال العسكري – التقني ". واشار الى ان ترتيب الدول الخمس " يمكن ان يتغير حسب  حجم الاتفاقيات الموقعة ، وبشكل عام فالترتيب الحالي هو هكذا ".
ولم يستثن فومين انه في السنوات القليلة المقبلة ان تحتل فيتنام المرتبة الثانية وقال " ان فيتنام شريك مهم جدا حيث  اخذ يكبر حجم التعاون معها  في السنوات الاخيرة  ".
وحسب قوله ان العلاقة في مجال التعاون العسكري – التقني مع فيتنام تمتاز بكونها واسعة ، مؤكداً  " ان العلاقة مع فيتنام تتطور وتشمل  مختلف انواع المعدات الحربية ".
لقد وقعت روسيا وفيتنام عام 2009 اتفاقية ضخمة تقضي ببيع 6 غواصات تعمل بالديزل وانشاء البنية التحتية لمرابطتها في قاعدة كامراني. وحسب تقديرات الخبراء فان قيمة هذه الاتفاقية يمكن ان تعادل 4 مليارات  دولار ، اضافة لذلك فانه خلال عامي 2010 و2011 ستستلم فيتنام 8 مقاتلات من نوع " سو – 30 ام كي 2 " بقيمة تقارب 400 مليون دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)