الجيش الباكستاني يعلن انه تمكن من السيطرة على معقل لطالبان وتصفية 75 من عناصرها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43224/

اعلن الجيش الباكستاني يوم 2 مارس/آذار على لسان المتحدث الصحفي باسمه الجنرال طارق خان ان القوات المسلحة الباكستانية تمكنت من السيطرة على احد معاقل حركة طالبان شمال غربي البلاد، واستطاعت تصفية 75 مسلحاً من عناصر الحركة بينهم اسلاميون متطرفون يحملون جنسيات مختلفة.

اعلن الجيش الباكستاني  يوم 2 مارس/آذار على لسان المتحدث الصحفي باسمه الجنرال طارق خان ان القوات المسلحة الباكستانية تمكنت من السيطرة على احد معاقل حركة طالبان شمال غربي البلاد، واستطاعت تصفية 75 مسلحاً من عناصر الحركة بينهم اسلاميون متطرفون من الشيشان واوزبكستان.  واضاف الجنرال ان  بين قتلى الحركة يوجد ايضا اعضاء يحملون جنسيات مختلفة كالافغانية والمصرية.
وتم تنفيذ هذه العملية في منطقة دامادولا الجبلية الوعرة التي تقع في اقليم باجور المحاذي للحدود الافغانية، واستغرق الاعداد لها حوالي شهرين.
يذكر ان اقليم باجور يعتبر اقليماً قبلياً يمتمد على الحدود الباكستانية الافغانية حيث لا تسري قوانين الدولة ويعيش سكان هذه المنطقة حسب القوانين والاعراف القبلية المعتمدة فيها منذ حقبة الوجود البريطاني في الاقليم، اذ  اوجد  البريطانيون انذاك شكلا من اشكال الادارة  هناك واوكلوه الى  قبائل البوشتون القاطنة هذا الشريط الحدودي.
ومن المعروف ان العديد من الاسلاميين المتطرفين الذين قاتلوا سابقاً في صفوف حركتي القاعدة وطالبان، وجدوا  لهم حالياً ملاذا آمناً  في الكهوف المنتشرة بهذه المنطقة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك