الاسد يعرب عن أمله في ان تشكل الانتخابات العراقية المقبلة مفصلا أساسيا في استعادة العراق لأمنه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43216/

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي يوم 2 مارس/اذارعن أمله في ان تشكل الانتخابات العراقية المقبلة مفصلا أساسيا في استعادة العراق لأمنه وعودة الوفاق بين أبناء شعبه. وأكد الأسد حرص بلاده على أقامة أفضل العلاقات مع العراق ودعم أمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي يوم 2 مارس/اذار عن أمله في ان تشكل الانتخابات العراقية المقبلة مفصلا أساسيا في استعادة العراق لأمنه وعودة الوفاق بين أبناء شعبه. وأكد الأسد حرص بلاده على اقامة أفضل العلاقات مع العراق ودعم أمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

بدوره، عبر نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي ، الذي نقل للأسد رسالة شفهية من الحكومة العراقية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتؤكد حرصها على تطوير هذه العلاقات في المجالات كافة، عبر عن تقدير بلاده الكبير لما تقوم به سورية من دعم ومساندة للشعب العراقي وبخاصة عبر احتضانها المهجرين للعراقيين الموجودين على أراضيها.

يذكر أن الهاشمي هو أول مسؤول عراقي رفيع المستوى يزور دمشق منذ أحداث أغسطس الدامية في بغداد والتي تسببت بتأزم كبير في العلاقات بين البلدين وصلت لسحب السفراء.

كما تأتي زيارة المسؤول العراقي لدمشق قبل اسبوع من انطلاقة الانتخابات البرلمانية في العراق يوم 7 مارس/آذار.

ووصل الهاشمي الى دمشق يوم 1 مارس/اذار في زيارة تستمر لمدة يومين يلتقي خلالها بالاضافة الى المسؤولين السوريين  ممثلي أبناء الجالية العراقية لمناقشة الانتخابات النيابية من أجل إنصافهم وتمثيلهم تمثيلا مناسبا في مجلس النواب القادم.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية