فرنسا خصصت حوالي مليار دولار لشراء 14 صاروخا حاملا من روسيا

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43213/

قال جان ايف لي غال رئيس مؤسسة " ايريان سبيس " الفرنسية يوم الثلاثاء 2 مارس/ اذار بان فرنسا قد خصصت حوالي مليار دولار لشراء 14 من صواريخ الحمل الروسية نوع " سيوز " جاء ذلك في اثناء لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رجال الاعمال الروس والفرنسيين في باريس.

قال جان ايف لي غال رئيس مؤسسة " ايريان سبيس " الفرنسية يوم الثلاثاء 2 مارس/ اذار بان فرنسا قد خصصت حوالي مليار دولار لشراء 14 من الصواريخ الروسية الحاملة   نوع " سيوز "  جاء ذلك في اثناء لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كوكبة من رجال الاعمال الروس والفرنسيين في باريس.
وقال " لقد طلبنا 14 صاروخا من نوع " سيوز " تبلغ قيمتها حوالي مليار دولار".
ويخطط لاطلاق صواريخ " سيوز " من مطار كورو الفضائي بغويانا الفرنسية حيث ان المطار يقع بالقرب من خط الاستواء مما يسمح بزيادة حمولة الصاروخ بمقدار الثلث.
واكد رئيس مؤسسة " ايريان " بان اول اطلاق سيتم من مطار كورو الفضائي خلال هذه السنة. وقال " في الربع الثاني من السنة الحالية سيتم اطلاق الصاروخ وان عددها سيزداد سنة بعد اخرى ".
واشار رئيس مؤسسة " ايريان " الى ان اطلاق صواريخ " سيوز " من مطار كورو الفضائي في غويانا الفرنسية هو مثال للتعاون الناجح بين اوروبا وروسيا في مجال الفضاء.
كما اشار الى اهمية القمر الصناعي " غاليلو " حيث ان برامجه تتضمن انشاء واطلاق اقمار ملاحة اوروبية ستنافس منظومة الملاحة الامريكية "جي بي اس" والروسية غلوناس وسوف تطلق هذه الاقمار باستخدام الصواريخ الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم