عباس ينفي وجود خلافات بين السلطة ودول عربية على خلفية دعوة وجهت لحماس لحضور قمة ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43212/

افادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نفى في مؤتمر صحفي عقده عقب مباحثات اجراها مع نظيره المصري حسني مبارك، نفى وجود خلافات بين السلطة ودول عربية على خلفية دعوة وجهت لحماس للمشاركة في القمة العربية الدورية المقرر عقدها في ليبيا بتاريخ 27 مارس/آذار.

افادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس نفى في مؤتمر صحفي عقده في مدينة شرم الشيخ عقب مباحثات اجراها مع نظيره المصري حسني مبارك يوم 2 مارس/اذار، نفى وجود خلافات بين السلطة ودول عربية على خلفية دعوة وجهت لحماس للمشاركة في القمة الدورية العربية في ليبيا بتاريخ 27 مارس/آذار، مؤكدا أن الدعوات ستوزع كما هو معتاد، وأنه لم يبلغه أحد بدعوة حماس للقمة.

وقال الرئيس الفلسطيني بهذا الصدد" لا توجد خلافات مع أحد على خلفية دعوة أحد للقمة، ولم نسمع أن هنالك توجها من قبل الجماهيرية الليبية لدعوة أحد خارج إطار الدعوات الرسمية التي نعرفها وتعودنا عليها، وعندما ذهبت إلى ليبيا لم أسمع مثل هذا الكلام على الإطلاق، وبالتالي هذا الموضوع لم يبحث، ولم يثر لا معنا ولا مع غيرنا".

وكانت الاذاعة الاسرائيلية قد ذكرت يوم 1 مارس/آذار ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض طلبا تقدمت به ليبيا لاشراك ممثلي حركة المقاومة الفلسطينية حماس ضمن الوفد الفلسطيني الذي سيحضر مباحثات القمة العربية بتاريخ 27 مارس/آذار.

وبحث الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائهما في شرم الشيخ  تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية. وقالت مصادر مصرية مطلعة ان البحث تركز على الجهود المبذولة لتهيئة الاجواء لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وكذلك الجهود المصرية الرامية الى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل الى شرم الشيخ مساء يوم 1 مارس/اذار في زيارة من المقرر ان يحضر خلالها ايضا الاجتماع الوزاري للجنة مبادرة السلام العربية التي ستعقد في مقر الجامعة العربية مساء اليوم. وذلك لمناقشة كل تفاصيل تطورات الاوضاع على الساحة الفلسطينية ولاطلاعها على المقترحات الأمريكية بشأن استئناف مفاوضات السلام.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية