الرئيس مدفيديف: مجموعة " العشرين " يجب ان تكون اكثر حزما في اصلاح النظام المالي العالمي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43209/

قال الرئيس دميتري مدفيديف بان الاتفاق حول الاصلاحات في النظام المالي العالمي التي تم التوصل اليها خلال الازمة المالية يجب ان تنفذ بنشاط اكبر. جاء ذلك في الخطاب الذي القاه يوم الثلاثاء 2 مارس/ اذار في المنتدى الروسي الفرنسي لرجال الاعمال الذي ينعقد في باريس بمقر اتحاد رجال الاعمال الفرنسيين في مدينة باريس.

قال الرئيس دميتري مدفيديف بان الاتفاق حول الاصلاحات في النظام المالي العالمي التي تم التوصل اليها خلال الازمة المالية يجب ان تنفذ بنشاط اكبر. جاء ذلك في الخطاب الذي القاه يوم الثلاثاء 2 مارس/ اذار في المنتدى الروسي الفرنسي لرجال الاعمال الذي ينعقد في باريس بمقر اتحاد رجال الاعمال الفرنسيين في مدينة باريس. وقال " لقد اتفقنا والرئيس ساركوزي على العمل المكثف ضمن اطار مجموعة " العشرين " من اجل ان يحصل تغيير في الهيكيلية المالية العالمية ".
وحسب قوله فان تثبيت النظام المالي ضمن اطار اتفاقيات بريتون – وودز القديمة لا تروق لاحد وقال " يجب ان نكون اكثر فعالية ونكون اطثر حزما في اصلاحات الهيكلية المالية العالمية وسوف نتحدث حول الموضوع في اجتماعات مجموعة " العشرين " بدون شك ".
وتقييما للحالة الاقتصادية العالمية بشكل عام اشار مدفيديف الى " ان النتائج لا تترك انطباعا جيدا ومع ذلك يسود بعض الهدوء، وهذه الحالة هشة وتحتاج الى تعزيزات جدية ".
وقال مدفيديف ان الشركات الفرنسية استثمرت في روسيا 10 مليارات دولار خلال الازمة عام 2009 ومن المهم المحافظة على هذا الاتجاه. واضاف ان فرنسا تنسب الى اوائل شركاء روسيا الاقتصاديين " لقد ازداد حجم التبادل التجاري بيننا 5 مرات خلال الفترة من عام 2003 لغاية 2008 ".
واشار مدفيديف الى ان عمر التعاون في مجال الغاز بلغ 35 سنة وقال " خلال هذه الفترة قطعنا طريقا بدأ بتوريد الغاز الذي بلغ حاليا 10 مليار مترمكعب في السنة وانتهينا بمشاريع مشتركة في الاتحاد الاوروبي  واسواق دول اخرى". وقيم الرئيس مدفيديف ايجابيا مستوى التعاون ومشاركة الشركات الفرنسية في مشروع " السيل الشمالي " و " السيل الجنوبي " مشيرا الى " ان ايرادات الاصول المشتركة يعزز علاقاتنا ".

التعاون مع الاتحاد الاوروبي سيعجل من تأقلم الاقتصاد الروسي

وقال الرئيس مدفيديف بان الشكل الجديد للتعاون بين روسيا والاتحاد الاوروبي سيكون جاهزا قبل انعقاد المنتدى الاقتصادي الدوري في مدينة بطرسبورغ في شهر يونيو/ حزيران.
وقال " آمل اننا سنجهز مبادرة اخرى قبل انعقاد المنتدى. لقد ناقشتها يوم امس مع الرئيس ساركوزي.. المقصود الشراكة في عمليات التحديث في روسيا ".
وقال مدفيديف انه كان قد اقترح هذه المبادرة في الخريف الماضي في قمة روسيا – الاتحاد الاوروبي التي انعقدت في ستوكهولم بالسويد " آمل انها ستسمحل للاقتصاد الروسي بالتأقلم السريع مع الحياة المعاصرة. ان احد اهداف تطورنا هو كما اعلنت تحديث الاقتصاد وذلك لان افاق النمو الاقتصادي في روسيا اعتمادا على قطاع الطاقة اما قد نفدت او ليست حيوية بالنسبة لنا ".
ودعا الرئيس مدفيديف رجال الاعمال الفرنسيون حضور المنتدى الاقتصادي في بطرسبورغ الذي سينعقد في يونيو/ حزيران القادم.
" اننا فعلا ننتظر كافة الحاضرين هنا في سانت بطربورغ اذا كانت لديهم رغبة. ان هذا حدث مهم وانا واثق سيكون ممتعا ".
سينعقد المنتدى الاقتصادي الدولي هذه السنة في العاصمة الشمالية لروسيا خلال الفترة من 17 الى 19 يونيو/ حزيران. المندى – هو احدى الساحات المهمة لمناقشة المسائل الاقتصادية العالمية والاقليمية. ساهم في الدورة السابقة 3.5 الف شخص من 83 بلدا. تم في اثناء المنتدى توقيع عقود بمليارات الدولارات.

تحديث النظام القضائي في روسيا

وحسب  قول الرئيس مدفيديف فان من اهم المسائل الاساسية في تحديث الدولة هو انشاء نظام قضائي عصري في البلاد وقال " ان مسألة انشاء نظام قضائي وقانوني حيوية جدا بالنسبة لنا. وسوف اهتم شخصيا بها، لانها برأيي هي مفتاح اولويات تقدمنا ومن المكونات الاساسية لتحديث مجتمعنا ".
وردا على سؤال طرحه رجل اعمال فرنسي عن المشاكل التي يعاني منها القضاء الروسي، اشار مدفيديف بانه شخصيا " غير مرتاح من الوضع الحالي ولكن من جانب اخر باعتقادي ان مايجري حاليا هو خطوات في الاتجاه الصحيح ". واضاف " منذ عام ونصف – عامين مضت بدأت التشريعات تتحرك والبنى القانونية والحكام ورجال القانون عموما يشعرون بان التغيير قادم لا  محالة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم