الحكومة الروسية تدعو شركة "رينو - نيسان" لإنشاء مصنع ثالث لها في الشرق الأقصى الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43205/

دعت الحكومة الروسية شركة "رينو - نيسان" للسيارات لإنشاء مصنع ثالث لها في الشرق الأقصى الروسي يضاف إلى مصنعيها في بطرسبورغ وموسكو.

دعت الحكومة الروسية شركة "رينو - نيسان" للسيارات لإنشاء مصنع ثالث لها في الشرق الأقصى الروسي يضاف إلى مصنعيها في بطرسبورغ وموسكو.

وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء لقائه يوم 1 مارس/اذار مع كارلوس غصن رئيس شركة "رينو - نيسان"، "ندعوكم للمشاركة في العمل لإنشاء مصنع شبيه بمصنعكم القائم في بطرسبورغ، وذلك في الشرق الأقصى الروسي.. انتاج هذا المصنع سيحظى بدرجة كبيرة من الطلب في تلك المنطقة، نظراً لأن أهلها قد اعتادوا على السيارات اليابانية، وبالتالي فإن سيارات نيسان ستكون مناسبة للغاية لهم..".

واشار بوتين الى ان الشركة انتجت في روسيا منذ عام 2000  حوالي 200 الف سيارة. ومنذ الان ستنتج الشركة سنويا 160 الف سيارة.

من جهته قال كارلوس غصن رئيس شركة "رينو - نيسان" : "بفضل الدعم المالي الذي تقدمه حكومتكم، وهو دعم ضخم، ونحن ندرك ذلك.. وبفضل خطة إعادة الهيكلة في أفتوفاز التي يقودها رئيسه السيد كوماروف.. ومع الدعم التقني الذي يقدمه ائتلافنا لأفتوفاز.. ومع حقيقة أن السوق الروسية ستتعافى تدريجياً.. بفضل كل ذلك.. أنا واثق شخصياً بأن أفتوفاز ستكون قوة كبيرة في السوق الروسية في الأمد القريب والمتوسط والبعيد أيضاً..".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم