تركيا تحذر من مشروع قانون أمريكي يعترف بإبادة الأرمن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43189/

حذرت الخارجية التركية يوم 1 مارس/اذار من ان يؤثر تصويت الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون للإعتراف بإبادة الأرمن سلبا على العلاقات بين البلدين، وان تضر بعجلة تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا. ودعا بيان الخارجية التركية إلى التصرف بمسؤولية تجاه هذه المسألة متوقعا أن ترفض لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الامريكي مشروع القانون.

حذرت الخارجية التركية يوم 1 مارس/اذار من انعكاسات تصويت الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون للإعتراف بإبادة الأرمن على العلاقات بين الدولتين وعلى تطبيعها بين تركيا وأرمينيا.

ودعا بيان الخارجية التركية إلى التصرف بمسؤولية تجاه هذه المسألة متوقعا أن ترفض لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب مشروع القانون.

ويأتي موقف انقرة فيما تستعد لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس الأمريكي خلال الأيام القادمة لمناقشة مشروع قانون حول ما عرف بمجازر الأرمن. وكانت الإدارة الأميركية قد امتنعت حتى الآن من استخدام كلمة إبادة لعدم تسميم العلاقات مع تركيا.

وترفض تركيا مفهوم الإبادة التي تعترف به بعض الدول الغربية. وتقر بمقتل مئات الاف من الارمن لكنها تنسب ذلك إلى الفوضى التي سادت السلطنة العثمانية في سنواتها الأخيرة، وليس إلى حملة إبادة. فيما يمارس الأرمن ضغوطا للاعتراف بالمجازر وعمليات الترحيل التي أودت بحياة أكثر من مليون ونصف المليون منهم، بحسب تقديرهم، بين 1915 و1917 على أنها إبادة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك