الإمارات ستحول دون دخول الاسرائيليين اليها على خلفية اغتيال المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43187/

افادت وكالة اسوشيتد بريس للانباء يوم 1 مارس/آذار نقلا عن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم ان الإمارات العربية المتحدة لن تسمح للاسرائيليين دخول أراضيها، بمن فيهم من يحملون جنسية دولة أخرى.

افادت وكالة "اسوشيتد بريس" للانباء يوم 1 مارس/آذار نقلا عن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم ان الإمارات العربية المتحدة لن تسمح للاسرائيليين دخول أراضيها، بمن فيهم من يحملون جنسية دولة أخرى.
وأشار خلفان في مؤتمر أمني عقد في أبو ظبي الى أنه سيتم التعرف على الإسرائيليين بواسطة ملامحهم وطريقة حديثهم.

واكد قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن الأجانب الذين يشتبه بضلوعهم في اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح موجودون حاليا في إسرائيل بعد أن كانوا قد غادروا إلى خمس وجهات مختلفة.

 وقال بهذا الصدد"انا متأكد ان جميع المشتبه بهم موجودون في اسرائيل". واضاف ان المشتبه بهم لن يتم توقيفهم اذا بقوا في اسرائيل ولكن في النهاية سيغادرون وسيتم توقيفهم".

وقال خلفان إن الموساد الإسرائيلي أساء لدبي ولدول اوروبية أخرى باستعماله جوازات سفر هذه الدول في قتل المبحوح. وطالب خلفان إسرائيل بخوض صراعاتها مع الآخرين داخل حدودها وليس على أراضي الآخرين.

واتهمت شرطة دبي "26" شخصا يحملون جوازات اجنبية، بقتل المبحوح، إلا أن خلفان، أكد أن شخصا إضافيا كان يحمل جوازا أوروبيا سيضاف إلى قائمة المتهمين. وقال خلفان، إن إجمالي عدد القتلة وصل إلى "27" متهما بعد إضافة شخص جديد لم يفصح عن هويته.

يذكر أن دولة الإمارات تتهم الموساد باغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح يوم 20 يناير/كانون الثاني في دبي. وكشف نائب القائد العام لشرطة دبي خميس المزينة في مؤتمر صحفي يوم 28 فبراير/شباط ان المبحوح تم خنقه بعد تخديره بعقار " سكسينيل كولين" الذي يعرف باسم "سوكساميثونيوم كلورايد". واكد المزينة ان السيناريو الذي أُعد من قبل الجناة هو حقن المغدور بهذه المادة، وبعد ذلك خنقه بطريقة تبدو فيها الوفاة طبيعية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية