روسيا ستعتمد نظاماً عسكرياً موحداً يجمع سلاح الطيران والدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43179/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين 1 مارس/آذار في اجتماع مكرس لتطوير الصناعات العسكرية الدفاعية ان روسيا ستعتمد نظاماً عسكرياً موحداً يجمع مقدرات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي.

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين 1 مارس/آذار في اجتماع مكرس لتطوير الصناعات العسكرية الدفاعية ان روسيا ستعتمد نظاماً عسكرياً موحداً يجمع مقدرات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي.
واضاف انه تم تاسيس شركات ضخمة على غرار "الشركة المتحدة لصناعة الطائرات"  و"ابورونبروم" و"الماز-انتيي" و"اسلحة الصواريخ التكتيكية".
ونوه رئيس الوزراء بانه "في مرحلة الازمة المالية" حصل حقل الصناعات العسكرية على دعم حكومي بلغ اكثر من 3 مليار دولار امريكي، بالاضافة الى انه تم اتخاذ قرار بتوفير ضمانات للقروض التي منحت لهذه الشركات بحوالي مليار ونصف مليار دولار امريكي.

تحديث سلاح الطيران والدفاع الصاروخي 

كما صرح فلاديمير بوتين انه ينبغي تزويد الجيش الروسي في غضون السنوات العشر القادمة باكثر من 1500 طائرة ومروحية، وبنحو 200 منظومة دفاع صاروخية، منوهاً بان نسبة التحديث في منظومة الدفاع الصاروخية 75% في حين يجب الا تقل هذه النسبة في سلاح الطيران عن 80%، الامر الذي سيسمح بتحسين الطاقة العسكرية في القوات المسلحة لعدة اضعاف.
الى ذلك قال رئيس الوزراء ان نسبة الطائرات العسكرية وانظمة الدفاع الصاروخية تجاوزت 60% في صفقات السلاح المصدر من روسيا في عام 2009، واضاف "الفترة ما بين 2008-2009 تم ابرام عقود طويلة الامد لتوفير 130 طائرة حربية"، كما سيتم تزويد الجيش الروسي بـ 27 طائرة في العام الجاري، بالاضافة الى 50 مروحية و5 انظمة دفاع صاروخية "اس-400".

طائرة الجيل الخامس في اطار التصنيع للالتحاق بالقوات المسلحة
كما صرح فلاديمير بوتين ان الصناعة العسكرية الروسية لن تكتفي بتحديث نوع واحد من الطائرات، اذ انه بعد تصنيع مقاتلات الجيل الخامس سوف يباشر العمل بتحديث الطائرات طويلة المدى، "القاذقات الاستراتيجية".
واعرب بوتين عن ثقته بامكانيات صناعة الطائرات العسكرية في روسيا وبمقدرتها على تنفيذ الخطط التي اعدتها على اصعدة عدة كالتنظيم والكوادر بالاضافة الى الصعيد التقني، معتبراً ان النجاح الاخير الذي سجلته مقاتلات الجيل الخامس الروسية دليل على ذلك، الا انه اشار الى انه ثمة الكثير الذي يجب انجازه، مؤكداً على انه سوف يتم ضمن هذه الطائرة الى سلاح الطيران في السنوات القليلة القادمة.
واضاف ان طائرة الجيل الخامس قد حلقت ثلاث مرات الا انه كي يتم اعتماد انتاجها يجب ان تقوم بالطيران قرابة 2000 مرة، مشدداً على انه لا يرى ما يعيق انجاز هذا المشروع في الوقت المحدد، مجدداً تاكيده على ان القوات المسلحة ستستلم هذه الطائرة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)