الرئيس اللبناني: طاولة الحوار قد تعقد الاسبوع المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43178/

قال الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم 1 مارس/فبراير ان طاولة الحوار الوطني ربما ستعقد الأسبوع المقبل بعد ترتيب برمجة مواعيد المشاركين، معتبرا ان عقدها أمر ضروري. وكان سليمان أعلن يوم 28 فبراير/شباط عن تشكيلة موسعة لهيئة الحوار الوطني ضمت 19 شخصية.

اعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم 1 مارس/فبراير ان "طاولة الحوار ربما ستعقد الأسبوع المقبل بعد ترتيب برمجة مواعيد المشاركين"، معتبرا ان "عقدها أمر ضروري، فكلما ظهرت الأمور معقدة بتنا في حاجة أكثر الى التحاور والمناقشة".
وافاد موقع "نهار.نت" الاخباري نقلا عن سليمان قوله "ان الحوار مفيد جدا وعلينا ألا ننسى أن في الجلسات السابقة تم الاتفاق على أن المقاومة لا تبدأ عملها إلا بعد عجز عن صد العدو، مما يعني أن هناك استنتاجات جيدة يمكن أن توصلنا الى تركيبة معينة تحمي لبنان وتحافظ على القدرات التي بين يديه في ظل التهديدات الاسرائيلية الكبيرة".
 وكان الرئيس اللبناني اعلن يوم 28 فبراير/شباط عن تشكيلة موسعة لهيئة الحوار الوطني ضمت 19 شخصية فيما كانت تضم 14 شخصية تمثل مختلف الاطراف السياسية، وضمت كلا من رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة والرئيس الاسبق امين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس البرلمان نبيه بري ورئيس كتلة حزب الله النيابية محمد رعد ممثلا الامين العام للحزب حسن نصر الله، اضافة الى زعيم التيار الوطني الحر ميشال عون. ويستمر النائب وليد جنبلاط  في وجوده على طاولة الحوار. ومن ابرز الذين سينضمون الى الهيئة رئيس الحكومة الاسبق نجيب ميقاتي ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري ورئيس تيار المردة سليمان فرنجية ونائب الحزب القومي السوري الاجتماعي اسعد حردان.
وانطلق الحوار الوطني يوم 1 مارس/آذار عام 2006  وبحث في امور عدة واتخذ عدة قرارات بينها انهاء الوجود العسكري الفلسطيني خارج المخيمات وتنظيمه داخلها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية