صحيفة بريطانية تنتقل الى ملكية رجل اعمال روسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43176/

تشير انباء تتداولها الاوساط الاعلامية في بريطانيا الى ان رجل الاعمال الروسي الكسندر ليبيدف على وشك شراء صحيفة "اندبندنت" يسارية التوجه قبل نهاية الاسبوع الجاري.

تشير انباء تتداولها الاوساط الاعلامية في بريطانيا الى ان رجل الاعمال الروسي الكسندر ليبيدف على وشك شراء صحيفة "اندبندنت" اليسارية التوجه قبل نهاية الاسبوع الجاري.
كما تم تسريب معلومات تتحدث عن قيمة العقد التي ستتحول بموجبه الصحيفة الى ملكية الثري الروسي مؤكدة ان ليبيدف سينفق في هذه الصفقة جنيه استرليني واحد فقط، يؤهله الى الحصول، بالاضافة الى الصحيفة، على ملحقها الاسبوعي "اندبندنت اون ساندي".
واستناداً لمعلومات توفرت لوكالة "ايتار-تاس" الروسية 1 مارس/آذار فقد تم التوصل الى اتفاق بين الكسندر ليبيدف وشركة "اي ان ام" المالكة للصحيفة في عطلة نهاية الاسبوع الماضي.
هذا وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون قد التقى رجل الاعمال الروسي قبل ايام وذلك لرغبة منه بان "يلقي نظرة" على مالك الصحيفة القادم، ونوه مقربون بان اللقاء كان جيدا  ومثمراًً بالنسبة للاخير.
يذكر ان صحيفة الـ "اندبندنت" قد تاسست في عام 1986 وتعد احدى النشرات الدورية المخصصة لشريحة المثقفين البريطانيين، الا ان هذه الصحيفة كانت تواجه مشاكل مادية باستمرار وانخفاض مستمر لاعداد النسخ الصادرة اذ وصل عددها في الاونة الاخيرة الى 92,000 نسخة مقارنة مع 400,000 نسخة في عام 1989، الامر الذي لم يمكن الـ "اندبندنت" من  تحقيق ارباح تذكر، وذلك علاوة على ان خسائر الصحيفة تقدر الان بـ 10 مليون جنيه استرليني، ما دفع مالكيها الى البحث عن مشتري.
من جانبه صرح رجل الاعمال الروسي الكسندر ليبيدف عن نيته باستثمار ملايين الجنيهات في الصحيفة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم