تضارب الانباء حول مقتل مئات المدنيين في اشتباكات بدارفور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43175/

قال مصدر في الامم المتحدة يوم 1 مارس/آذار انه يخشى أن يكون مئات المدنيين في دارفور قتلوا في اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي جيش تحرير السودان في اشتباكات شهدتها منطقة جبل مرة الاسبوع الماضي. من جهته نفى متحدث باسم الجيش السوداني وقوع أي قتال في منطقة جبل مرة.

قال مصدر في هيئة الامم المتحدة يوم 1 مارس/آذار انه يخشى من أن يكون مئات المدنيين في دارفور قتلوا في اشتباكات دارت بين الجيش السوداني ومتمردي جيش تحرير السودان في اشتباكات شهدتها منطقة جبل مرة الاسبوع الماضي.
وافادت وكالة "رويترز" نقلا عن المصدر ان عدد الضحايا بلغ نحو 140 حسب التقدير الادنى، والتقدير الأعلى يقترب من 400. وذكر المصدر ان ما يزيد على 40 الف مدني فروا من القتال. كما قال ممثل الامم المتحدة ان عمال الإغاثة والمنتسبين الى وكالات تابعة للأمم المتحدة منعوا من دخول جبل مرة بسبب القتال الدائر.
من جهته نفى متحدث باسم الجيش السوداني وقوع أي قتال في منطقة جبل مرة في دارفور واتهم المتمردين بالتعرض للسكان ومهاجمتهم. وفي الوقت ذاته نقلت رويترز عن قائد ميداني لـ "جيش تحرير السودان" قوله ان الغارات الحكومية قتلت زهاء 170 مدنيا على مدى الأيام العشرة الماضية.

المصدر: رويترز

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك