الخارجية الروسية: الجولة القادمة من المباحثات حول معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية ستبدأ في 9 من مارس/آذار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43164/

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم 1 مارس/آذار ان المحادثات القائمة بين موسكو و واشنطن حول معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية تقدمت بشكل ملحوظ بعدة بنود مشيرة الى ان الجولة التاسعة من المحادثات التي قام بها ممثلوا الولايات المتحدة و روسيا في جينيف من تاريخ1 فبراير/شباط وحتى 27 فبراير/شباط الماضي اثمرت عن الوصول الى اتفاق حول عدة مسائل تخص الوثائق التي ستأسس للمعاهدة الجديدة.

اعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم 1 مارس/آذار ان المحادثات القائمة بين موسكو و واشنطن حول معاهدة الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية تقدمت بشكل ملحوظ في عدة بنود مشيرة الى ان الجولة التاسعة من المحادثات التي قام بها ممثلوا الولايات المتحدة و روسيا في جنيف بدءا من تاريخ1 فبراير/شباط وحتى 27  فبراير/شباط اثمرت عن التوصل لاتفاق حول عدة مسائل تخص الوثائق التي ستأسس للمعاهدة الجديدة.
وقالت وزارة الخارجية الروسية ان هدف الجولة القادمة من المفاوضات، التي ستبدأ في 9 مارس/آذار سيكون اتمام تجهيز نص المعاهدة الجديدة و تقديمها لكل من الرئيس الروسي و نظيره الامريكي للتوقيع عليها.
وكان سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي قد اعلن في وقت سابق ان موسكو تعتبر انه في شهر ابريل/نيسان من الممكن بلوغ توقيع معاهدة جديدة للحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية بين روسيا و الولايات المتحدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)