مقتل 4 عسكريين من حلف الناتو في حوادث متفرقة بجنوب وغرب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43161/

اعلنت مصادر في قيادة قوات حلف الناتو في افغانستان يوم 1 مارس/آذىر مقتل 4 من جنودها في 3 حوادث متفرقة بجنوب وغرب البلاد. كما اعلنت وزارة الداخلية الافغانية عن مقتل 4 مدنيين افغان على الاقل واصابة اخرين بجروح نتية هجوم ارهابي في قندهار.

اعلنت مصادر في قيادة قوات حلف الناتو في افغانستان يوم 1 مارس/آذار مقتل 4 من جنودها في 3 حوادث متفرقة بجنوب وغرب البلاد.
وقد لقي عسكريان مصرعهما نتيجة تعرضهما لقصف من مدافع الهاون في غرب افغانستان. وفي تطور آخر قتل جندي ثالث اثر اصابته بطلق ناري جنوب البلاد. ولم تذكر المصادر المزيد من التفاصيل.  
وفي الحادث الثالث اسفرت عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت قافلة لقوات الناتو في إقليم قندهار بجنوب افغانستان عن مقتل عسكري آخر من قوات الناتو. كما اعلنت وزارة الداخلية الافغانية عن مقتل 4 مدنيين افغان على الاقل واصابة اخرين بجروح نتيجة هذا الهجوم. 
ووفقا لبيان الوزارة فان انتحاريا فجر سيارته المفخخة مستهدفا قافلة لقوات "ايساف"  الدولية على طريق رئيسي يربط اقليم قندهار بقرية سبين بولداك على الحدود الباكستانية، والذي عادة ما تستخدمه القوات الدولية والأفغانية.
من جهتها اعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم في بيان نشرته على موقعها الالكتروني مشيرة الى مقتل 11 جنديا من قوات ايساف الدولية في هذا الهجوم.
وحسب معطيات وكالات انباء عالمية فقد لقي 105 عسكريا من حلف الناتو مصرعهم في افغانستان منذ بداية عام 2010 ، من بينهم  60 امريكيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك