السلطات المصرية تفتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لمدة 3 ايام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43155/

فتحت السلطات المصرية صباح يوم 1 مارس/اذار معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئيا لمدة ثلاثة أيام متتالية وذلك لتسهيل سفر عالقين ومرضى وطلبة فلسطينيين . وتأتي هذه الخطوة لأول مرة منذ قرابة شهرين وبالاخص بعد مقتل جندي مصري على الحدود مع قطاع غزة خلال تظاهرة قام بها أنصار حركة حماس في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي.

فتحت السلطات المصرية صباح يوم 1 مارس/اذار معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئيا لمدة ثلاثة أيام متتالية، وذلك لتسهيل سفر عالقين ومرضى وطلبة فلسطينيين . وتأتي هذه الخطوة لأول مرة منذ قرابة شهرين وبالاخص بعد مقتل جندي مصري على الحدود مع قطاع غزة خلال تظاهرة قام بها أنصار حركة حماس في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحسب الكشوفات الرسمية لوزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة فقد بلغ عدد المسجلين للسفر من قطاع غزة حوالي 7 آلاف مسافر. وذكرت مصادر امنية في الحكومة المقالة أن السلطات المصرية اشترطت أن يتم مغادرة 840 مسافرا فقط في كل يوم من أيام فتح المعبر.

وأضافت المصادر أنه سيسمح للعالقين القادمين من الخارج والمرضى الذين أنهوا العلاج في المستشفيات والطلاب الدارسين في الداخل، وغيرهم من الحالات الانسانية بالعودة إلى قطاع غزة ، وفي المقابل يتم السماح بخروج العالقين في قطاع غزة.

وتغلق مصر معبر رفح بشكل دائم منذ أكثر من ثلاث سنوات، ولا تفتحه إلا لأغراض إنسانية أو استثنائية كعبور الوفود الرسمية الزائرة للقطاع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية