إسرائيل توزع أقنعة واقية من الغاز على سكانها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43149/

شرعت السلطات الإسرائيلية بتوزيع اقنعة واقية من الغاز على السكان تحسبا لوقوع هجمات جرثومية أو كيميائية ، على أن تُستكمل عملية التوزيع خلال الأسابيع المقبلة. وقالت السلطات إن توزيع الاقنعة ليس له علاقة بأي تهديد وشيك، معتبرة أن ذلك مجرد اجراء روتيني وتقني.

شرعت السلطات الإسرائيلية بتوزيع اقنعة واقية من الغاز على السكان تحسبا لوقوع هجمات جرثومية أو كيميائية ، على أن تُستكمل عملية التوزيع خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب ما تناقلته وكالات الانباء فان الناطق العسكري الإسرائيلي قال بهذا الصدد" سيتم اعتباراً من يوم 28 فبراير/شباط  توزيع الأقنعة الواقية على السكان في مدينة أور يهودا الواقعة وسط إسرائيل، ثم يتم توزيعها على سكان بلدة كريات أونو أيضا الأسبوع المقبل، وبعد ذلك ستتسع عملية توزيع الأقنعة على سكان المدن والبلدات الأخرى في اسرائيل". ومن المتوقع أن يتم توزيع 8 ملايين قناع على السكان في غضون ثلاثة أعوام.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن توزيع الاقنعة ليس له علاقة بأي تهديد وشيك، معتبرة أن ذلك مجرد اجراء روتيني وتقني. وكانت إسرائيل قد وزعت على السكان في الماضي اقنعة واقية قبيل حرب الخليج الاولى، الا انها عادت وجمعت هذه الأقنعة منذ ثلاثة اعوام بعد ان تجاوزت بعض مكوناتها عمرها الافتراضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية