الذكرى العاشرة لمعركة فرقة إنزال بيسكوف في الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43135/

مضت 10 أعوام على عملية مكافحة الأرهاب في حرب الشيشان الثانية. عملية واجه فيها الجنود الروس مسلحين من مختلف أنحاء العالم، حاولوا السيطرة على الجبال الاستراتيجية المهمة المعروفة بمرتفعات 776.

مضت 10 أعوام  على عملية مكافحة الأرهاب في حرب الشيشان الثانية. عملية واجه فيها الجنود الروس مسلحين من مختلف أنحاء العالم، حاولوا السيطرة على الجبال الاستراتيجية المهمة المعروفة بمرتفعات 776.

 وعلى الرغم من أن  رومان خريستولوبوف الجندي في السرية السادسة لفوج الإنزال الجوي التابع للفرقة السادسة والسبعين المسماة فرقة بيسكوف، شارك في العديد من المعارك، إلا أنه يقول إن معركته الأولى في الشيشان كانت حلما مزعجا. وستبقى في ذاكرته إلى الأبد.

رومان أرسل إلى الشيشان في الحرب الثانية ضد المسلحين غير الشرعيين .وكان  الجيش الروسي  يحارب ضد مسلحين خطرين وأعدادهم كبيرة. وكثيرون من  المسلحين الذين حاربوا في أفغانستان  شاركوا في حرب الشيشان الأولى تدعمهم "القاعدة" بالأسلحة والمال.

 ولم تنس تضحية الجنود الروس الذين دفعوا حياتهم ثمنا للقضاء على المسلحين وإعادة الأمن والاستقرار إلى الشيشان. فقد سمي شارع في وسط العاصمة غروزني باسم جنود فرقة إنزال بسكوف الذين فقدوا أرواحهم. وبقي النصب يذكر إلى الأبد بالثمن الغالي الذي دفع من أجل السلام في هذه الجمهورية الروسية الجنوبية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)