ايهود باراك: السعودية ومصر وتركيا ستسعى للسلاح النووي اذا امتلكته إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43127/

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك إلى تطبيق عقوبات جديدة وقاسية ضد إيران، واتهمها بالسعي لامتلاك السلاح النووي ومخادعة العالم بأسره. كما توقع الوزير الإسرائيلي أن تشهد منطقة الشرق الأوسط سباق تسلح اذا ما نجحت إيران في امتلاك السلاح النووي، مضيفاً أن السعودية في هذه الحالة قد تصبح دولة نووية خلال أشهر وتتبعها كل من مصر وتركيا.

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي أيهود باراك في مقابلة مع شبكة "CNN" الاخبارية يوم 28 فبراير/شباط، دعا  إلى تطبيق عقوبات جديدة وقاسية ضد إيران بسبب برنامجها النووي، ومواصلة تشديدهذه العقوبات  حتى تصبح فعالة، محذرا من إمكانية أن تفقد العقوبات  تأثيرها في حال امتناع روسيا والصين عن الالتزام بها.

وتوقع الوزير الإسرائيلي أن تشهد منطقة الشرق الأوسط سباق تسلح اذا ما نجحت إيران في امتلاك السلاح النووي، مضيفاً أن السعودية قد تصبح في هذه الحالة دولة نووية خلال أشهر وتتبعها كل من مصر وتركيا، وأشاد بالإدارة الأمريكية التي قال إنها "تسعى جاهدة للضغط على إيران رغم انشغالها بالملفات الداخلية".
وقال باراك حول احتمال تعرض إسرائيل لهجوم من قبل حزب الله أو منظمات تدعمها إيران وسوريا، قال إن بلاده لا تعرف مدى إمكانية تعرضها لضربة استباقية ، ولكنها لا تتطلع إلى إثارة نزاع جديد في الشمال أو الشرق، مشيرا إلى الحدود مع لبنان وسوريا.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي قد لوح بإمكانية أن تقوم بلاده بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، مؤكدا ان تل أبيب لن تطلب من الأمريكيين القتال بدلاً منها، بل إنها بالأساس تمسكت بما سبق أن قاله رئيس الوزراء البريطاني الراحل، وينستون تشرشل: "أعطونا الأدوات ونحن سنقوم بالمهمة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية