كندا تختتم أولمبياد فانكوفر بذهبية هوكي الجليد للرجال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43124/

أحرز المنتخب الكندي للرجال لهوكي الجليد الميدالية الذهبية الأخيرة لبلاده في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، بفوزه على نظيره الأمريكي يثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جرت بنهما يوم الأحد 28 فبراير/شباط على ملعب ويمبلي. وأحرزت بذلك كندا 14 ميدالية ذهبية وتربعت على عرش أولمبياد فانكوفر 2010.

أحرز المنتخب الكندي للرجال لهوكي الجليد الميدالية الذهبية الأخيرة لبلاده في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، بفوزه على نظيره الأمريكي يثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جرت بنهما يوم الأحد 28 فبراير/شباط على ملعب ويمبلي.

افتتح الكنديون التسجيل عبر لاعبهم جوناتان تيفز في الدقيقة الـ 13 من الشوط الأول من المباراة التي جاءت مثيرة وشيقة، وذلك من تمريرة زميله مايك ريتشاردس. وضاعف الكندي كوري بيري النتيجة لمنتخبه في الدقيقة الـ 8 من الشوط الثاني بمساعدة زميليه رايان غاتسلاف وكيت دانكان.

ولكن المنتخب الأمريكي تمكن من تقليص الفارق الى هدف واحد عبر لاعبه رايان كيسلر الذي سجل الهدف الأول له في الدقيقة الـ 13 من الشوط نفسه من تمريرة زميله باتريك كين، ومن ثم أدرك الأمريكي زاك باريزي التعادل لفريقه بهدف قاتل قبل (24،4 ث) من انتهاء الوقت الأصلي من المباراة. واحتكم الفريقان الى شوط فاصل لتحديد هوية أصحاب الميداليات الأولمبية الذهبية لهوكي الجليد في فانكوفر، وقد اهدى النجم الكندي سيدني كروسبي هذه الميداليات لمنتخب بلاده باحرازه الهدف الذهبي في الدقيقة الـ 7 من زمن الشوط الاضافي من المباراة من تمريرة زميله جيروم أيغينلا.

وهو اللقب الأولمبي الثامن للمنتخب الكندي، وتقدم بذلك على منتخب الاتحاد السوفيتي الذي أحرز الميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية الشتوية 7 مرات.

كما أحرز المنتخب الكندي ذهبية بلاده الـ 14 وعزز تقدمها في الترتيب من حيث عدد الميداليات الذهبية، في حين فشل المنتخب الأمريكي في منح بلاده الميدالية العاشرة كي يتعادل مع ألمانيا الثانية في الترتيب.

يذكر أن الميداليات البرونزية ذهبت الى المنتخب الفنلندي الذي فاز في مباراة تحديد المركز الثالث على نظيره السلوفاكي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا