النرويج تتوج بـ 9 ميداليات ذهبية في فانكوفر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43120/

أحرز النرويجي بيتر نورثونغ الميدالية الذهبية لمنتخب بلاده في سباق الضاحية لمسافة (50 كم) للتزلج بالاسكي يوم الأحد 28 فبراير/شباط ضمن منافسات اليوم الأخير من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر. ورفع المنتخب النرويجي رصيده الى 9 ميداليات ذهبية بفوزه بالميدالية قبل الأخيرة في فانكوفر.

أحرز النرويجي بيتر نورثونغ الميدالية الذهبية لمنتخب بلاده في سباق الضاحية لمسافة (50 كلم) للتزلج بالاسكي يوم الأحد 28 فبراير/شباط ضمن منافسات اليوم الأخير من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر.

وقد تمكن البطل الأولمبي بيتر نورثونغ من اجتياز خط النهاية أولاً وانتزاع الميدالية الذهبية، بعد أن كانت المنافسة على أشدها في الأمتار الأخيرة من السباق من قبل عدة رياضيين، حيث قطع النرويجي مسافة السباق بزمن قدره (2.05.35،5 س)، بفارق (0.3 ث) أمام الألماني أكسيل تايهمان الذي نال الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية الى السويدي يوهان أولسون الذي قطع مسافة 50 كلم  بزمن قدره (2.05.36،5 س).

ورفع المنتخب النرويجي رصيده الى 9 ميداليات ذهبية وتساوى بذلك مع المنتخب الأمريكي الذي لديه فرصة في إحراز الذهبية العاشرة، فيما إذا فاز منتخبه في هوكي الجليد للرجال على نظيره الكندي في المباراة النهائية في وقت لاحق.

وتحتل النرويج المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 23 ميدالية ( 9 ميداليات ذهبية و8 ميداليات فضية و6ميداليات برونزية).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا