مقتل 75 شخصا نتيجة عاصفة تضرب غرب أوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43103/

ازداد عدد ضحايا عاصفة عنيفة ضربت بعض مناطق غرب أوروبا ليصل إلى نحو 75 شخصا، منهم 45 شخصا في فرنسا والباقون في إسبانيا والبرتغال وألمانيا. وتعتبر هذه العاصفة، التي أطلق عليها اسم "كسينتيا"، من أشد العواصف التي ضربت فرنسا وغرب القارة الأوروبية خلال الفترة الأخيرة.

ازداد عدد ضحايا عاصفة عنيفة ضربت بعض مناطق غرب أوروبا ليصل إلى نحو 75 شخصا، منهم 45 شخصا في فرنسا والباقون في إسبانيا والبرتغال وألمانيا. وتعتبر هذه العاصفة، التي أطلق عليها اسم "كسينتيا"، من أشد العواصف التي ضربت فرنسا  وغرب القارة الأوروبية خلال الفترة الأخيرة.

وكانتت هيئة الإذاعة البريطانية البي- بي- سي قد ذكرت في وقت سابق يوم الأحد 28 فبراير/شباط  أن 5 أشخاص لقوا حتفهم في فرنسا، كما قتل 3 آخرين في اسبانيا، وفي البرتغال قتل طفل يبلغ 10 سنوات عندما سقطت شجرة عليه.

وتراوحت سرعة رياح العاصفة بين 130 و150 كيلومتراً في الساعة وقد أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار وتخريب بعض الأسقف ووقوع أعمدة الكهرباء في عدة مناطق.

مصدر هذه العاصفة هو المحيط الأطلسي وقد مرت على إسبانيا ثم البرتغال ففرنسا ابتداءً من جنوبها. ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى الدنمارك مساء يوم الأحد متجاوزة الأراضي الفرنسية. وقد حذر مركز الأرصاد الجوية الفرنسي بشدة من نتائجها وأخطارها في 66 مقاطعة فرنسية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك