محققون بريطانيون في اسرائيل لمتابعة قضية تزوير الجوازات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43089/

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "البي-بي-سي" يوم الأحد 28 فبراير/شباط أن فريق محققين بريطانيين وصل الى اسرائيل الأسبوع الماضي لإجراء مقابلات مع 6 مواطنين يحملون جنسية اسرائيلية وبريطانية من المحتمل أن تكون بيانات جوازات سفرهم البريطانية استُخدمت في عملية لاغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "البي-بي-سي" يوم الأحد 28 فبراير/شباط أن فريق محققين بريطانيين وصل الى اسرائيل الأسبوع الماضي لإجراء مقابلات مع 6 مواطنين يحملون جنسية اسرائيلية وبريطانية من المحتمل أن تكون بيانات جوازات سفرهم البريطانية استُخدمت في عملية لاغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي.
وكانت شرطة دبي قد حددت أسماء 26 شخصا على الأقل يشتبه في تورطهم في اغتيال المبحوح يوم 20 يناير/كانون الثاني، بينهم 12 شخصا كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية.
وكانت لندن قد أعلنت أن جوازات السفر التى استخدمها المشتبه بهم في دبي مزورة وأمرت بإجراء تحقيق شامل في ملابسلات الجريمة.
وهناك 6 بريطانيين على الأقل يحملون أسماء أفراد في فريق الاغتيالات يعيشون في اسرائيل ويقولون انه جرى انتحال شخصياتهم.
وقال متحدث باسم السفارة البريطانية لوكالة "رويترز" ان المحققين سيتحدثون مع الاشخاص عندما يتوجهون الى السفارة للحصول على جوازات سفر جديدة. ولم يقدم المتحدث أي تفاصيل أخرى عن التحقيق الذي تجريه بريطانيا.

هذا وقد دعا ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي يوم السبت 27 فبراير/شباط  رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" مئير داغان الى الاعتراف بمسوؤلية جهازه عن اغتيال المبحوح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك