كندا بطلة ذهبية لأولمبياد فانكوفر 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43079/

حقق المنتخب الكندي معجزة اولمبية بفوزها بالمركز الأول بعدد الميداليات الذهبية على أرضها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، بعد أن رفعت رصيدها يوم السبت 27 فبراير/شباط، الى 13 ميدالية ذهبية والمركز الأول بلا منازغ قبل يوم من ختام الدورة.

حقق المنتخب الكندي معجزة اولمبية على أرضها بفوزها بالمركز الأول بعدد الميداليات الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، بعد أن رفعت رصيدها يوم السبت 27 فبراير/شباط، الى 13 ميدالية ذهبية والمركز الأول بلا منازغ قبل يوم من ختام الدورة.

وقد أحرز المنتخب الكندي للرجال للعبة الكيرلينغ الميدالية الـ 13 في ختام منافسات اليوم السادس عشر للألعاب، بفوزه في المياراة النهائية على نظيره النرويجي (7-3).

واحتفظ المنتخب الكندي للرجال للعبة الكيرلينغ الذي لم يخسر أي مباراة في هذه الدورة، احتفظ بذلك بلقبه بطلاً للألعاب الأولمبية الشتوية للعبة للمرة الثانية على التوالي.

وبات المنتخب الكندي الثاني في العالم بعد المنتخب السويدي للسيدات الذي يفوز مرتين على التوالي بلقب بطل الألعاب الأولمبية الشتوية للعبة الكيرلينغ.

بينما توج المنتخب السويسري بالميدالية البرونزية، بفوزه يوم السبت على نظيره السويدي في مياراة تحديد المركز الثالث.

وقد رفعت كندا رصيدها الى 13 ميدالية ذهبية فبل يوم واحد من انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ 21 في فانكوفر، وبذلك أصبحت بعيدة عن متناول منافساتها على الميداليات الذهبية، علاوة على ذلك لديها فرصة جيدة لإحراز ميدالية أخرى بواسطة منتخبها لهوكي الجليد الذي يواجه نظيره الأمريكي في اليوم الأخير من الدورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا