مؤتمر اقتصادي يكشف عن التمييز ضد العرب في إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43073/

عقد في مدينة الناصرة مؤتمر اقتصادي تحت رعاية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واتحاد الجمعيات العربية وناقش المؤتمر الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها العرب في إسرائيل خاصة بعد صدور تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الذي يصف إسرائيل بأنها دولة ذات فجوات اجتماعية عديدة.

في إسرائيل فجوات اجتماعيهٌ عديدة.. هذا ما خلص اليه تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. أما الرد الإسرائيلي فكان ان الفجوات تنبع من عدم انخراط العرب في سوق العمل الإسرائيلية بإرادتهم.

محاولة إسرائيلية  لتبرير التمييز المجحف ضد فلسطينيي الداخل الذين جاء ردهم من خلال مؤتمر عقد في مدينة الناصرة برعاية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واتحاد الجمعيات العربية.

وعلى خلفية النقاش الدائر حول انضمامِ اسرائيل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وهي منظمة دولية تضم مجموعة من البلدان المتقدمة التي تنتهج مبادئ الديمقراطية واقتصاد السوق الحر، يستعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور لبيرمان لافتتاح مكتب للمنظمة في مقر السفارة الإسرائيلية في باريس رغم كل المعطيات السلبية ومن بينها ان نسبة الفقراء في إسرائيل اكثر من 20%.. نسبة تشكل ضعف نسبة الفقراء قي باقي الدول الأعضاء في المنظمة.

ووفقا لتقرير المنظمة أيضا فإن أكثر من 50% يعتاشون على راتب يقل عن 4 آلاف شيكل. وبهذة الارقام تعتبر اسرائيل الأفقر والأكثر تمييزا بين مواطنيها بالمقارنه مع باقي الدول الأعضاء. ناهيك عن أن مستوى معرفة الطلاب في المرحلة الثانوية في مواضيع الرياضيات والعلوم هو أقل من نظرائهم في باقي الدول الأعضاء، علما أن معدل علامات الطلاب العرب يقل عن المعدل القطري بسبب إتباع سياسة التمييز ضدهم في كافة المجالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية