بوتين:الحكومة الروسية ستخصص 150 مليون دولار للحفاظ على أمان السكك الحديدية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43056/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية انه سيتم في هذا العام تخصيص مبلغ 150 مليون دولار لصرفها في مجال توفير الأمان على طرق السكك الحديدية في البلاد.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية انه سيتم في هذا العام تخصيص مبلغ 150 مليون دولار لصرفها في مجال توفير الأمان على طرق السكك الحديدية في البلاد.
وشدد بوتين على ان تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية يجب ان يجري في آن واحد مع التمويل الكبير في مجال الأمن.
واوضح رئيس الحكومة الروسية ان من الضروري بلوغ مستوى جديد في مجال مواجهة الارهاب والحرائق وكذلك تطوير تقنيات مراقبة الحالة التقنية للقطارات.

 يذكر انه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي حصل تفجير القطار السريع "نيفسكي اكسبريس" في الطريق الواصل بين موسكو وبطرسبورغ.

حجم استثمار سكك الحديد الروسية هذا العام حوالي 9 مليار$

وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إن الحكومة ستشارك باكثر من 50% من البرنامج الاستثماري لشركة سكك الحديد الروسية "ار جي دي" للعام الجاري، والبالغ 9 مليارات و17 مليون دولار.
وقال بوتين إن الحكومة ستشارك بنحو 4 مليارات و 680 مليون دولار من تكاليف تحديث وبناء سكك حديد جديدة. من جهته، قال رئيس الشركة فلاديمير ياكونين إن حجم الدعم الحكومي للبرنامج الاستثماري للشركة سيبلغ حوالي 13 مليارا و 370 مليون دولار حتى عام 2015. وفي الوقت نفسه، نوه بوتين بأولوية تطوير خطوط عالية السرعة، لربط موسكو بالمدن الكبيرة مشددا على اهمية توسيع القدرة التمريرية لسكك الحديد الموصلة إلى الموانئ الروسية على بحر البلطيق والمحيط الهادئ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم