توجيه التهمة الى جنرالين متقاعدين في قضية التآمر على الحكومة في تركيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/43025/

ذكرت وسائل الإعلام التركية أن محكمة اسطنبول وجهت يوم الجمعة 26 فبراير/شباط الى جنرالين متقاعدين تهمة التورط في مؤامرة لقلب حكومة حزب العدالة والتنمية عام 2003. وبذلك يرتفع عدد المتهمين الذين امرت المحكمة بسجنهم وبانتظار محاكمتهم في اطار هذه القضية الى 33 عسكريا متقاعدا او في الخدمة.

ذكرت وسائل الإعلام التركية أن محكمة  اسطنبول وجهت يوم الجمعة 26 فبراير/شباط الى جنرالين متقاعدين تهمة التورط في مؤامرة لقلب حكومة حزب العدالة والتنمية عام 2003.

وأوضحت وسائل الإعلام ان الجنرالين هما جتين دوغان القائد السابق للجيش الاول وانجين الان القائد السابق للقوات الخاصة. وبذلك يرتفع عدد المتهمين الذين امرت المحكمة بسجنهم وبانتظار محاكمتهم في اطار هذه القضية الى 33 عسكريا متقاعدا او في الخدمة.

ويتهم العسكريون باعداد خطة لقلب الحكومة بعد تولي حزب العدالة والتنمية الحكم في عام 2002.

هذا وقد توجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يوم الجمعة تحذيرا شديد اللهجة الى الجيش التركي، قائلا "لا احد فوق القانون".

وقال اردوغان خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه: "على الذين يعدون المؤامرات في الخفاء لسحق ارادة الشعب، ان يدركوا انهم، ابتداء من الان، سيواجهون العدالة. فلا احد فوق القانون ولا يمكن لاحد الافلات من العقاب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك