اطلاق سراح جنرالين تركيين احتجزا بتهم التورط في التآمر على الحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42960/

افادت قناة "سي ان ان تورك" يوم 26 فبراير/شباط انه تم اطلاق سراح القائد السابق لسلاح الجو التركي الجنرال المتقاعد إبراهيم فرتينا وقائد سلاح البحرية السابق الجنرال أوزدن أورنيك بعد التحقيق معهما في اتهامات بالتورط في التآمر على الحكومة التركية. ورفعت عنهما تهمة اخفاء الادلة مع ان التحقيق ما يزال جاريا معهما.

افادت قناة "سي ان ان تورك" يوم 26 فبراير/شباط انه تم اطلاق سراح القائد السابق لسلاح الجو التركي الجنرال المتقاعد إبراهيم فرتينا وقائد سلاح البحرية السابق الجنرال أوزدن أورنيك بعد التحقيق معهما في اتهامات بالتورط في التآمر على الحكومة التركية. وكان الجنرالان محتجزين على مدى 3 ايام للادلاء بافاداتهما امام محكمة اسطنبول.  
وعلى حد قول توران جولاكادي مساعد المدعي العام لمحكمة اسطنبول فانه لم يتم حتى الآن اثبات ذنب المشتبه بهما ورفعت عنهما تهمة اخفاء الادلة مع ان التحقيق ما يزال جاريا معهما. ومنع الجنرالان من مغادرة تركيا لمدة شهرين. وقررت المحكمة أيضا، الافراج عن 6 عسكريين آخرين تم توقيفهم يوم 22 فبراير/شباط.
وكانت محكمة تركية اصدرت يوم 24 فبراير/شباط أوامر توقيف بحق 7 ضباط كبار في الجيش التركي بينهم اثنان لا يزالان قيد الخدمة ووجهت الاتهام اليهم للاشتباه في التآمر لاطاحة الحكومة. وسبق للحكومة التركية ان أن اعتقلت حوالي 50 ضابطا في أكبر حملة اعتقالات ضد الجيش الذي قاد 4 انقلابات في البلاد منذ عام 1960. وأوضحت وكالة "أسوشيتيد بريس"  أن من بين المتهمين بالانتماء الى منظمة سرية كانت تخطط لقلب النظام في عام 2003، كل من الاميرال رمضان جيم غوندنيز والاميرال عزيز شاكمك، مشيرة إلى انه تم ايداع المشتبه بهم في سجون عسكرية ومدنية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك