خبراء في الاقتصاد الروسي يناقشون "برنامجا ثوريا" لرفع فعالية نفقات الموازنة الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42954/

ناقش مسؤولون روس وخبراء في الاقتصاد الروسي من خلال طاولة مستديرة عقدتها وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء يوم 25 فبراير/شباط برنامج الموازنة الروسية حتى عام 2010، الذي يعنى برفع فعالية النفقات والتخلص من النواقص في إطار عملية إعادة صياغة أساليب العمل. كما تناولت المناقشات أسس خطة العمل بعيد المدى للتنمية الاجتماعية والاقتصادية حتى عام 2020 في روسيا.

ناقش مسؤولون في وزارة المالية الروسية وخبراء في الاقتصاد الروسي خلال طاولة مستديرة عقدتها وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء يوم 25 فبراير/شباط برنامج الموازنة الروسية حتى عام 2010، الذي يعنى برفع فعالية النفقات والتخلص من النواقص في إطار عملية إعادة صياغة أساليب العمل. كما تناولت المناقشات أسس خطة العمل بعيدة المدى للتنمية الاجتماعية والاقتصادية حتى عام 2020 في روسيا.
وحسب تقييم الخبراء فان هذا البرنامج طموح، بل وثوري في مجال التغيير وتشكل المبادئ الرئيسة فيه المرحلة الانتقالية في صياغة الموازنة حيث يتغير مبدأ التمويل، إذ جرى سابقا تمويل الإدارات، أما الآن فيجري تمويل خدمات الموازنة.
ولفت مدير قسم سياسية الموازنة في وزارة المالية الروسية ألكسي لافروف الى أن "البرنامج ليس تجديدا بشكل عام، بل هو متابعة لعملية إعادة صياغة الموازنة التي ابتدأت منذ 10 سنوات والتي تتضمن تحديد الصلاحيات بين المستويات المختلفة لنظام الموازنة وخلق الظروف الملائمة لعمل الإدارات الحكومية".
ويشير الخبراء الى ان الاقتصاد الروسي يواجه اليوم في مرحلة ما بعد الأزمة مهمات التحديث، مما يجعل عملية دعم سياسة السوق وبالتالي توسيع لامركزية القرار مسألة جدية في إطار خلق ظروف أكثر ملاءمة لتطوير الأعمال في البلاد وبالنتيجة الاقتصاد والحياة الاجتماعية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم