وزير مالية روسيا يتوقع عدم حصول ارتفاع في اسعار النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42919/

اعلن الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي أثناء اجتماع موسع لمجلس ادارة هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية يوم 25 فبراير/شباط أن أسعار النفط لن ترتفع أكثر من مستواها الحالي في الأعوام الثلاثة القادمة . وتوقع كودرين أن يكون السعر المتوسط لبرميل النفط خلال هذا العام حوالي 70 $ ،مشيرا الى ان هذا التوقع يعتبر "معتدلا و متفائلا".

اعلن الكسي كودرين نائب رئيس الوزراء وزير المالية الروسي أثناء اجتماع موسع لمجلس ادارة هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية يوم 25 فبراير/شباط أن أسعار النفط لن ترتفع أكثر من مستواها الحالي في الأعوام الثلاثة القادمة .
وقال الوزير انه وبصرف النظر عن الازمة  المالية العالمية فان أسعار النفط بقيت على مستوى عال بما فيه الكفاية ويعزى ذلك الى حجم السيولة النقدية التي قدمتها  الكثير من الدول لدعم اقتصادها، مضيفا ان بعض هذه الاجراءات مست أيضا عقود النفط .
و أشار كودرين الى أن اسعار النفط ستبقى مرتفعة لفترة حوالي نصف سنة او سنة قادمة و من ثم ستبدأ عملية تقليص اجراءات الدعم هذه ما سينتج عنها انه في غضون سنتين أو ثلاث سترتفع اسعار بعض البضائع بينما ستنخفض اسعار النفط.
وتوقع كودرين أن يكون السعر المتوسط  لبرميل النفط خلال هذا العام حوالي 70 $ مشيرا الى ان هذا التوقع يعتبر "معتدلا و متفائلا".
وأعلن الوزير الروسي أن عجز الميزانية في روسيا في هذا العام لن يتجاوز 7% من الناتج المحلي الاجمالي ويتوقع ان ينخفض العجز في العام القادم الى 4% و في عام 2012  سيكون 3%.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم