الخارجية الفرنسية:فرنسا لا تدفع فدية مقابل الافراج عن مواطنيها المحتجزين كرهائن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42865/

أعلن برنار فاليرو المتحدث الرسمي بأسم وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا لم تدفع فدية مقابل الافراج عن مواطنها بيير كارماتي الذي اختطف في مالي قبل ثلاثة أشهر من قبل تنظيم "القاعدة في المغرب الاسلامي".

أعلن برنار فاليرو المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا لم تدفع فدية مقابل الافراج عن مواطنها بيير كاماتي الذي كان قد اختطف في مالي قبل ثلاثة أشهر من قبل تنظيم "القاعدة  في  المغرب الاسلامي".

وقال المتحدث أن موقف السلطات الفرنسية في دفع الفدية لم يتغير وأن الحكومة الفرنسية مستمرة بتقوية التنسيق مع دول شمال افريقيا في مجال مكافحة التهديد الارهابي.

وقد جاء افراج المواطن الفرنسي بعد أن أطلقت حكومة مالي سراح 4 سجناء اسلاميين ليلة الاثنين بناء على طلب التنظيم الذي هدد بقتل كاماتي في حال عدم اطلاق سراحهم، من بينم جزائريان وموريتاني وآخرمن بوركينا فاسو ما دفع بالحكومة الجزائرية والموريتانية يوم 24 فبراير/شباط بسحب سفيريهما من العاصمة المالية باماكو احتجاجا على ذلك.

من جانب آخر تقول الخارجية الفرنسية أنه يتبقى الى الآن 6 مواطنين فرنسيين آخرين محتجزين كرهائن. ففي الصيف الماضي اختطف الاسلاميون في الصومال عميلا  في "الادارة العامة الفرنسية للامن الخارجي". وفي خريف العام الماضي اختطف في دارفور 3 عمال في مؤسسة تقديم المساعدات الأنسانية، وفي الشهر الماضي اختطف في أفغانستان صحفيين يعملان في القناة الفرنسية "فرانس-3".

يذكر أن تنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي" يحتجز حاليا 3 مواطنين اسبان واثنين من ايطاليا ، كما يعتبر هذا التنظيم مسؤولا عن قتل المواطن البريطاني ادوين داير في صيف العام الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك