لافروف: معاهدة "ستارت 2" يجب أن تنطلق من الاتفاق بين الرئيسين الروسي والأمريكي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42858/

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاربعاء 24 فبراير/شباط أن هناك فرصة لإنجاز العمل في اعداد المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية قريبا في حال تمسك الوفدين الروسي والأمريكي، اللذين يواصلان المفاوضات بهذا الشأن في جنيف، بتعليمات الرئيسين الروسي والأمريكي.

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاربعاء 24 فبراير/شباط أن هناك فرصة لإنجاز العمل في اعداد  المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية قريبا في حال تمسك الوفدين الروسي والأمريكي، اللذين يواصلان المفاوضات بهذا الشأن في جنيف، بتعليمات الرئيسين الروسي والأمريكي.
وذكر لافروف في مؤتمر صحفي بعد مباحثاته مع كاترين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بموسكو أنه بحث يوم الثلاثاء مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون هاتفيا موضوع إعداد المعاهدة الجديدة، مشيرا الى انهما أكدا على ضرورة الانطلاق لدى إعداد المعاهدة من الاتفاق الذي وصل اليه الرئيسان دميتري مدفيديف وباراك أوباما حول مضمون الاتفاقية والنتائج التي توصل اليها اجتماع رئيسي أركان القوات المسلحة في البلدين.
ولم يذكر وزير الخارجية الروسي  موعد توقيع المعاهدة، مشيرا الى أن مكان توقيعها سيحدد من قبل الرئيسين الروسي والأمريكي.
هذا وقد أعلن فيليب كرولي مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية في وقت سابق في تعليقه على المكالمة الهاتفية بين وزيري خارجية البلدين، أن كلينتون أكدت على وجود فرصة لأتمام العمل في اعداد المعاهدة خلال الأسبوعين القادمين.
وذكر كرولي أن الطرفين الروسي والأمريكي كانا يبحثان موضوع الربط بين معاهدة "ستارت" والدفاع المضاد للصواريخ  طوال فترة المفاوضات في جنيف.
وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية: "نحن نعمل على تقديم الرد على القلق الروسي (بشأن الدرع الصاروخية الأمريكية)، وهناك آليات كافية لإزالة هذا القلق بطريق المفاوضات".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)