لافروف: روسيا ستنفذ العقد الموقع مع إيران حول توريدات "اس-300"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42854/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 24 فبراير/شباط أن روسيا ستنفذ العقد الموقع مع إيران حول توريد 5 منظومات صاروخية من طراز "اس-300" لطهران ولكن بعد حل بعض القضايا. وأشار وزير الخارجية الروسي الى أن موسكو متمسكة بقوانينها الداخلية والتزاماتها الدولية ولم تتخذ أبدا اية اجراءات يمكن أن تؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة. كما ذكر لافروف أن اجتماع اللجنة الرباعية المعنية بقضية الشرق الأوسط سيعقد بموسكو يوم 19 مارس/آذار المقبل.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 24 فبراير/شباط أن روسيا ستنفذ العقد الموقع مع إيران حول توريد 5 منظومات صاروخية من طراز "اس-300" لطهران ولكن بعد حل بعض القضايا.

وأوضح لافروف في مؤتمر صحفي بعد مباحثاته مع كاثرين آشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بموسكو ان "هناك عقدا خاصا بهذه التوريدات.. وهناك عدة مسائل يجب تسويتها قبل تنفيذ العقد".

وأشار وزير الخارجية الروسي الى أن موسكو متمسكة بقوانينها الداخلية والتزاماتها الدولية ولم تتخذ أبدا اية اجراءات يمكن أن تؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقال لافروف ان "كافة توريدات الأسلحة التي نقوم بها تجري بتنسيق مع هذا المبدأ. ونحن نأمل في أن تلتزم كافة الدول التي تقوم ببيع الاسلحة بهذا المبدأ"، معيدا الى الأذهان أن توريدات الأسلحة الهجومية الى جورجيا شجعتها على شن الحرب ضد أوسيتيا الجنوبية وقتل عدد من جنود السلام الروس في هذه المنطقة.

لافروف: رباعية الشرق الأوسط تجتمع في موسكو يوم 19 مارس/آذار

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط أن اجتماع اللجنة الرباعية المعنية بقضية الشرق الأوسط سيعقد بموسكو يوم 19 مارس/آذار المقبل.

وأوضح لافروف أن أعضاء اللجنة الرباعية يخططون خلال هذا الاجتماع لتقييم الوضع حول التسوية الشرق أوسطية.
من جانبها قالت آشتون أنها ترحب بعقد اجتماع الرباعية في موسكو، معتبرة أنه سيصبح فرصة حقيقية للتفكير في تقديم دعم إضافي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

قمة روسيا الناتو تعقد في مدينة روستوف على الدون في نهاية مايو/ايار

أعلن لافروف أن قمة روسيا-الاتحاد الأوروبي الدورية ستعقد في مدينة روستوف على الدون الروسية يومي 31 مايو/أيار -  1 يونيو/حزيران.
وأكد وزير الخارجية الروسي أن موسكو مستعدة لإلغاء نظام تأشيرات الدخول مع الاتحاد الأوروبي "ولو غدا"، كما انها مستعدة لتقديم تسهيلات إضافية للأوروبيين في دخول الأراضي الروسية وتسهيل اجراءات الاقامة.

وأكد لافروف أن الطرفين الروسي والأوروبي يخططان لإعداد اتفاقية في مجال تسوية الأزمات تحدد إطر التعاون الثنائي في إجراء عمليات حفظ السلام المشتركة.

مدفيديف يلتقي الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في موسكو في وقت سابق من يوم الاربعاء، الممثلة العليا للسياسة الخارجية الاوروبية والوفد المرافق لها.

وقدم الرئيس الروسي تهانيه لآشتون بمناسبة توليها المنصب الجديد متمنيا لها النجاح في تنفيذ مهامها كممثلة للسياسة الخارجية الاوروبية.

وأعرب مدفيديف عن امله في ان يكون الحوار بين روسيا والاتحاد الاوروبي مثمرا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)