اسرائيل ترفض تحذيرات عباس بشان قيام حرب دينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42831/

رفض مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشان قيام "حرب دينية" في المنطقة بسبب قرار إسرائيل ضم الحرم الإبراهيمي في الخليل وقبر راحيل إلى مواقع الآثار اليهودية. من جانبه اعتبر عباس القرار الاسرائيلي استفزازا خطرا ويهدد بحرب دينية.

رفض مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الثلاثاء 23 فبراير/شباط تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشان قيام "حرب دينية" في المنطقة بسبب قرار إسرائيل ضم الحرم الإبراهيمي في الخليل وقبر راحيل إلى مواقع الآثار اليهودية.

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو ان "قبر راحيل في بيت لحم والحرم الابراهيمي في الخليل هما المكانان اللذان دفن فيهما ومنذ اكثر من 3500 سنة اجدادنا ابراهيم واسحق ويعقوب وجداتنا ساره رفقه وليا وراحيل وهما يستحقان بالتأكيد المحافظة عليهما وتجديدهما"، مضيفا ان "دولة اسرائيل تعهدت بتأمين حرية العبادة لجميع الديانات في جميع الاماكن المقدسة وهذا ما يتم فعلا".
ووصف البيان تصريحات عباس بانها "حملة خبيثة وماكرة". 
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذرمن قيام "حرب دينية" في المنطقة بسبب القرار الاسرائيلي بضم هذه الاماكن المقدسة إلى مواقع الآثار اليهودية.
وقال عباس في كلمة أمام البرلمان البلجيكي إن القرار الاسرائيلي يعتبر استفزازا خطرا.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر الاحد إدراج الحرم الابراهيمي في الخليل وقبر راحيل الواقع في محيط مسجد بلال بن رباح في بيت لحم ضمن المواقع الاثرية في اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية