رئيس الاركان الاسرائيلي السايق: اغتيال المبحوح يعزز الردع الاسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42824/

اعتبر دان حالوتس رئيس أركان الجيش الاسرائيلي السابق أن اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح يعزز الردع الاسرائيلي ضد المنظمات الإرهابية والدول التي تدعمها. وقال حالوتس: " على أي شخص مثل المبحوح، الذي تتهمنا وسائل الإعلام الأجنبية باغتياله، أن يفكر عشرات المرات قبل القيام بأية رحلة أو شراء تذكرة سفر أو حجز فندق عبر الانترنت في أي دولة".

اعتبر دان حالوتس رئيس أركان الجيش الاسرائيلي السابق أن اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح يعزز الردع الاسرائيلي ضد المنظمات الإرهابية والدول التي تدعمها.
وقال حالوتس الذي تحدث يوم الثلاثاء 23 فبراير/شباط خلال مؤتمر في جامعة تل أبيب حول قدرات الردع الاسرائيلية: " على أي شخص مثل المبحوح، الذي تتهمنا وسائل الإعلام الأجنبية باغتياله، أن يفكر عشرات المرات قبل القيام بأية رحلة أو شراء تذكرة سفر أو حجز فندق عبر الانترنت في أي دولة".
كما اعاد حالوتس الى الأذهان اغتيال عماد مغنية في دمشق منذ عامين، مشيرا الى أن مثل هذه الاغتيالات تعزز الردع الاسرائيلي ضد المنظمات الإرهابية وحتى بعض الدول التي تفهم جيدا قدرات الاستخبارات الاسرائيلية.
وأضاف :"الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، يعيش في مخبأ تحت الأرض منذ 3 سنوات ونصف لانه يدرك جيداً بأنه عندما تسنح لنا الفرصة سنغتاله"، منوها بأن حتى الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد يجب أن يفهم الخطر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية