بوتين يتفقد أعمال الصيانة في المحطة الكهرمائية المنكوبة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42820/

شغل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في محطة "سيانو شوشينسكايا" الكهرمائية التي تعرضت لحادث في السابع عشر من أغسطس/آب الماضي أدى إلى تعطيل إحدى أكبر محطات توليد الكهرباء في روسيا، شغل أول وحدة هيدروليكية تمت صيانتها بعد الحادث.

شغل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في محطة "سيانو شوشينسكايا" الكهرمائية التي تعرضت لحادث في السابع عشر من أغسطس/آب الماضي أدى إلى تعطيل إحدى أكبر محطات توليد الكهرباء في روسيا، شغل يوم 24 فبراير/شباط أول وحدة هيدروليكية تمت صيانتها بعد الحادث. 
وأبلغ  يفغيني دود رئيس شركة "روس هيدرو" الحكومية الروسية  رئيس الوزراء الروسي أنه سيتم في الشهر القادم إدخال الوحدة الخامسة في الخدمة، ومن ثم البدء بصيانة الوحدتين الثالثة والرابعة حتى نهاية العام الجاري. وستستطيع المحطة حينها توليد نحو 2500 ميغا واط /ساعة، على أن تستمر أعمال الصيانة حتى نهاية العام  2014.
من جهته انتقد بوتين قطاع الأعمال الروسي القائم على صناعة توليد الكهرباء، متهما اياهم بالتقصير في تطوير هذا القطاع، وأعرب عن أمله في أن تنعكس عودة المحطة إلى العمل إيجابا على تعرفة أسعار الطاقة الكهربائية في روسيا التي ارتفعت في الآونة الأخيرة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم