اتفاق دول أمريكا اللاتينية على تأسيس منظمة سياسية جديدة دون مشاركة الولايات المتحدة وكندا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42804/

اتفق زعماء دول أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي في قمتهم المنعقدة في المكسيك على تأسيس منظمة سياسية جديدة دون مشاركة الولايات المتحدة وكندا. كما دعت دول المنطقة الولايات المتحدة لرفع الحصار الاقتصادي المفروض على كوبا.

اتفق زعماء دول أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي في قمتهم المنعقدة في المكسيك على تأسيس منظمة سياسية جديدة دون مشاركة الولايات المتحدة وكندا.

وأكد الرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون الذي طرح هذه المبادرة أن المنظمة الجديدة ستكون بديلة لمنظمة الدول الأمريكية التي كانت تضم الولايات المتحدة وكندا وسيطلق عليها اسم "جماعة دول أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي".

ووصف رئيس مجلس الدولة الكوبي راؤول كاسترو هذا الحدث بالتاريخي. ويعزى تشكيل المنظمة الجديدة في هذا الوقت إلى أن غالبية الدول اللاتينية ستحتفل هذا العام بمرور 200 عام على استقلالها، ما يدعو، حسب رأي زعمائها، إلى شكل جديد من التكامل بدون الشمال الأمريكي.

كما دعت دول المنطقة الولايات المتحدة لرفع الحصار الاقتصادي المفروض على كوبا. وجاء في بيان القمة لدول أمريكا اللاتينية وحوض الكاريبي "ندعو حكومة الولايات المتحدة لتنفيذ قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وإنهاء الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على كوبا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك