راسموسن يدعو روسيا للتعاون في مجال الدفاع المضاد للصواريخ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42752/

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أن الناتو يأمل في التعاون مع روسيا في مجال الدفاع المضاد للصواريخ. وأكد راسموسن أن التعاون مع موسكو في مجال الدفاع المضاد للصواريخ له آفاق كبيرة لأن الناتو والاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة تواجه المشاكل ذاتها.

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أن الناتو يأمل في التعاون مع روسيا في مجال الدفاع المضاد للصواريخ.

وقال راسموسن في كلمته في جامعة جورج تاون بواشنطن في 22 فبراير/شباط إنه يريد أن يرى تنسيقا بين منظومات الفاع المضاد للصواريخ لكل من الولايات المتحدة والناتو وروسيا بهدف إنشاء نظام مشترك للدفاع عن الخطر النووي.

وأشار الأمين العام للناتو إلى أن تغيير خطة واشنطن في هذا المجال ليس تنازلا بالنسبة لروسيا التي اعترضت على خطط إدارة بوش الإبن.

وأكد راسموسن أن التعاون مع موسكو في مجال الدفاع المضاد للصواريخ له آفاق كبيرة لأن الناتو والاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة تواجه المشاكل ذاتها.

من جهة أخرى انتقد راسموسن الاستراتيجيا العسكرية الروسية  الجديدة قائلا إن الناتو ليس عدوا لروسيا ولا ينوي مهاجمتها. وأضاف أنه على روسيا أن تستفيد من نظام الأمن الذي أقامه حلف الناتو على حدودها الغربية لأنها بإمكانها الآن التركيز على التهديدات الحقيقية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)