اجراءات لضمان نزاهة الإنتخابات العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42743/

يشهد العراق منافسات انتخابية غير مسبوقة بين المرشحين إلى الانتخابات البرلمانية القادمة. وقد اتخذت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جملة اجراءات صارمة لمنع حدوث تزوير أو تلاعب بنتائج الانتخابات.

يشهد العراق منافسات انتخابية غير مسبوقة بين المرشحين إلى الانتخابات البرلمانية القادمة. وقد اتخذت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جملة اجراءات صارمة لمنع حدوث تزوير أو تلاعب بنتائج الانتخابات.

ويمثل 6 الاف و218 مرشحا من بينهم الف و798 امرأة العدد النهائي للمتسابقين على مقاعد البرلمان القادم البالغة 315 مقعدا نيابيا.

وقد أكدت اللجنة الامنية العليا للانتخابات ان يوم الاقتراع سيعلن عطلة رسمية في عموم العراق.أما  الخطة الامنية التي وضعت لحماية الانتخابات فستشارك فيها اربع قوى امنية، بضمنها القوة الجوية، على ان يقتصر دور القوات الامريكية على الاسناد فقط. وترتكز الخطة على اغلاق مداخل ومخارج المدن فضلا عن تقييد حركة سير السيارات.

ولضمان نزاهة الانتخابات قامت المفوضية المستقلة العليا للأنتخابات باعداد سجلات الناخبين المتكونة من سجل الناخبين العام الذي يحتوي اسماء العراقيين الذين يحق لهم التصويت من مواليد 1992 فما دون، فضلا عن سجل الناخبين المتعلق بالمهجرين، اضافة لسجلات التصويت الخاص التي تشمل القوات العراقية بكل صنوفها والسجناء والمرضى .
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية