الاتحاد الأوروبي يدين استخدام منفذي عملية اغتيال المبحوح جوازات سفر أوروبية مزورة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42733/

أدان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين 22 فبراير/شباط استخدام منفذي عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس في دبي جوازات سفر أوروبية مزورة، لكن ذلك دون إشارة مباشرة إلى إسرائيل. من جانبه أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أنه لا يرى ضرورة الرد على الاتهامات بشأن مقتل المبحوح في دبي بسبب عدم وجود أدلة تثبت تورط السلطات الإسرائيلية في هذه القضية.

أدان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين 22 فبراير/شباط استخدام منفذي عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في دبي جوازات سفر أوروبية مزورة، لكن ذلك دون إشارة مباشرة إلى إسرائيل، حسبما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

وكانت مصادر دبلوماسية قد ذكرت في وقت سابق الاثنين أن البيان يهدف إلى لوم إسرائيل لضلوعها المزعوم في قتل المبحوح الشهر الماضي. ولم تؤكد إسرائيل ضلوعها ولم تنفه.

وجاء في بيان صدر نيابة عن وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "يدين الاتحاد الأوروبي بشدة أن جميع الضالعين في هذا العمل (الاغتيال) استخدموا جوازات سفر أوروبية مزورة وبطاقات ائتمان جرى الحصول عليها من خلال سرقة هويات مواطني دول أعضاء  في الاتحاد الأوروبي".

من جانبه أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي يقوم حاليا بزيارة إلى بروكسل أنه لا يرى ضرورة الرد على الاتهامات بشأن مقتل المبحوح في دبي بسبب عدم وجود أدلة تثبت تورط السلطات الإسرائيلية في هذه القضية. وقال ليبرمان إنه "لم تتوفر أية معلومات حول وجود علاقة تربط إسرائيل بهذا الحادث. إذا توفرت مثل هذه المعلومات، وليس فقط أنباء تناقلتها وسائل إعلام، سترد إسرائيل على ذلك. وليس هناك حاجة إلى الرد لدى عدم توفر هذه المعلومات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية