لافروف يشير الى تطابق وجهتي النظر الروسية والكازاخية من إصلاح منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42716/

أكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يوم الاثنين 22 فبراير/شباط أن هناك رؤية مشتركة لموسكو وأستانا حول سبل تحقيق التقدم في عملية إصلاح منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

أكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يوم الاثنين 22 فبراير/شباط أن هناك رؤية مشتركة لموسكو وأستانا حول سبل تحقيق التقدم في عملية إصلاح منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وقال لافروف في أعقاب مباحثاته في أستانا مع نظيره الكازاخي كانات سعودبايف: "نؤيد تماما الخطط التي وضعتها كازاخستان بشأن رئاستها في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. واليوم بحثنا كافة جوانب الاجراءات المقررة في إطار المنظمة هذا العام ".

وأضاف لافروف أنه بحث مع نظيره الكازاخي أيضا الخطط المتعلقة برئاسة روسيا في رابطة الدول المستقبلة، مشيرا الى ان موسكو مستعدة للعمل على تطوير الرابطة  اقتصاديا ووضع اتفاقية جديدة بين أعضاءها حول انشاء منطقة تجارة حرة مشتركة.

وتجدر الإشارة الى ان كازاخستان تترأس منظمة الامن والتعاون في أوروبا عام 2010 وروسيا تتولى مهام رئاسة رابطة الدول المستقلة هذا العام.

هذا وبحث لافروف خلال زيارته إلى آستانا مع الرئيس الكازاخي نور سلطان نزاربايف قضايا التعاون الاقتصادي والتجاري إلى جانب المجالين الثقافي والاجتماعي.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)