الشرطة الهندية تواصل اعتقالها لانفصاليين من السيخ في البنجاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42694/

تمكنت الاجهزة الامنية في الهند من اعتقال ارهابيين اثنين في مدينة باتيلا الواقعة بولاية البنجاب شمالي البلاد، وبحوزتهم كمية من المتفجرات. وقال المتحدث باسم شرطة المدينة ان رجال الامن تمكنوا من اعتقال الارهابيين وبحوزتهما 8 كم من متفجرات الـ "تي ان تي" بالاضافة الى اسلحة وذخيرة.

تمكنت الاجهزة الامنية في الهند 21 فبراير/شباط من اعتقال ارهابيين اثنين في مدينة باتيلا الواقعة بولاية البنجاب شمالي البلاد، وبحوزتهم كمية من المتفجرات.
وقال المتحدث باسم شرطة المدينة ان رجال الامن تمكنوا من اعتقال الارهابيين وبحوزتهما 8 كم من متفجرات الـ "تي ان تي" وكمية كبيرة من الديناميت، بالاضافة الى اسلحة وذخيرة.
وقال المسؤول الامني ان المعتقلين ينتميان الى حركة "جبهة تحرير خاليستان" المصنفة كاحدى المنظمات الارهابية، اذ انها تدعو لانفصال البنجاب عن الهند واعلان دولة مستقلة لاتباع دين للسيخ الذي ولدت معتقداته في هذه الولاية.
وقد احيل ملف المعتقلين الى القضاء للبت فيه، في حين اعلنت الحركة انها تنوي اثارة "شغب كبير في ولاية البنجاب. 
يذكر ان الفترة ما بين 1982 و1995 شهدت ذروة نشاط هذه الحركة، وهي الفترة التي تنامت ميول اتباع دين السيخ الى الانفصال.
وفي اطار التصدي للحركة قامت الحكومة الهندية باعتماد عملية لمكافحة نشاطها الارهابي اطلقت عليها اسم "النجم الازرق" التي استهدفت اتباع الحركة وعناصرهاً في المعبد الذهبي بمدينة امريتسار، معقل الحركة، ما دفع الحركة الى الانتقام من الحكومة والرد باغتيال رئيسة وزراء الهند انديرا غاندي.
وترصد الشرطة الهندية نشاطاً تزايداً للحركة في الاونة الاخيرة، اذ استطاعت اجهزة امن الولاية الشهرين الاخيرين تفادي وقوع عمليتين ارهابيتين كبيرتين، وذلك بعد ان تمكنت من اعتقال عناصر اشتبه بتورطهم بالاعداد لهما.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك