الامارات تؤكد ان اسرائيل زورت جوازات سفر بهدف انتحال شخصيات، وتعرب عن انزعاجها للاستخدام السئ لتسهيلات دخولها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42690/

نشرت صحيفة بريطانية انباء تفيد ان دائرة الهجرة والجوازات في اسرائيل اصدرت جوازات سفر مزورة تحمل اسماء مواطنين اسرائيليين، لاستخدامها في عملية اغتيال محمود المبحوح. واستدعى وزير الدولة للشؤون الخارجية بالامارات سفراء اوروبيين، ليعرب عن قلق بلاده ازاء سوء استخدام قوانين دخول الامارات بدون تاشيرة.

نشرت صحيفة "ديلي تيليغراف" البريطانية 21 فبراير/شباط معلومات تشير الى ان دائرة الهجرة والجوازات في اسرائيل اصدرت جوازات سفر مزورة تحمل اسماء مواطنين اسرائيليين، لاستخدامها في عملية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دولة الامارات العربية المتحدة، التي توقف فيها قبل توجهه الى الصين.
واضافت ان اجهزة الامن الاسرائيلية في مطارات البلاد كانت قد سحبت جوازات سفر الاسرائيليين الذين تم انتحال شخصياتهم مؤقتاً، وهم يحملون جنسيات بريطانية ايضاً، وذلك في سياق اجراء امني روتيني.
الى ذلك اعلنت وزارة الخارجية في دولة الامارات العربية المتحدة عن انزعاجها من طريقة التعاطي مع قرار يسمح لحملة جنسيات بعض البلدان الاوروبية دخول الامارات بدون تأشيرة.
وحول هذا الشان قام وزير الدولة للشؤون الخارجية بالامارات أنور محمد قرقاش باستدعاء سفراء الدول الاوروبية المعتمدين لدى الامارات، واعرب لهم عن القلق الشديد ازاء سوء استخدام الامتيازات التي منحتها الامارات لمواطني "دول اوروبية صديقة"، ما ادى الى اللجوء لهذه الامتيازات كعنصر يسهل ارتكاب جريمة.
ووصف الوزير الاماراتي استهداف المبحوح في البلاد بالانتهاك لحرمتها، مؤكداً على تصميم دولة الامارات العربية المتحدة على ملاحقة الجناة و"احالتهم الى القضاء".
ودعا المسؤول الاماراتي الدول الاوروبية الى "مواصلة التعاون في التحقيق بالحادث، واتخاذ الخطوات الايجابية التي من شانها الحد من سوء استخدام جوازات سفر هذه الدول".


اما وزير الخارجية الامارتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان فعبر من جانبه عن شكره العميق لحكومات بريطانيا وايرلندة وفرنسا والمانيا والنمسا، لتعاونها في التحقيق.


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية