المرشحون لخلافة تيموشينكو.. رجل اعمال ووزير خارجية سابق وقيادي بحزب الاقاليم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42679/

اعلن الرئيس الاوكراني المنتخب فيكتور يانوكوفيتش في حديث للتلفزيون الاوكراني يوم 21 فبراير/شباط انه يختار من بين 3 مرشحين لتولي منصب رئيس الوزراء وهم نيكولاي ازاروف احد زعماء حزب الاقاليم الذي يرأسه يانوكوفيتش، وسيرغي تيغيبكو رجل الاعمال وارسيني ياتسينيوك رئيس البرلمان ووزير الخارجية الاسبق.

اعلن الرئيس الاوكراني المنتخب فيكتور يانوكوفيتش في حديث للتلفزيون الاوكراني يوم 21 فبراير/شباط انه يختار من بين 3 مرشحين لتولي منصب رئيس الوزراء وهم نيكولاي ازاروف احد زعماء حزب الاقاليم الذي يرأسه يانوكوفيتش، وسيرغي تيغيبكو رجل الاعمال وارسيني ياتسينيوك رئيس البرلمان ووزير الخارجية الاسبق.

وقال يانوكوفيتش انه "سيقوم باختياره النهائي لأحد المرشحين الثلاثة في وقت لاحق اي خلال تشكيل الكتل البرلمانية".

ويجدر القول ان سيرغي تيغيبكو كان قد شغل المرتبة الثالثة في الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية التى جرت يوم 17 يناير/كانون الثاني الماضي، اما ياتسينيوك فقد احتل المرتبة الرابعة.

واكد يانوكوفيتش في حديث للتلفزيون الاوكراني ان اللغة الروسية ستعتمد "بجميع نواحي الحياة" وذلك في بعض مناطق البلاد. وردا على سؤال حول ما اذا كان سيتم اضفاء الصفة الرسمية على اللغة الروسية قال يانوكفيتش ان "كل اقليم تنطق غالبية سكانه بالروسية سيتم فيه تطبيق اللغة الروسية في جميع نواحي الحياة".

ومن المقرر ان تجري مراسم تنصيب يانوكوفيتش رئيسا للبلاد يوم 25 فبراير/شباط  في حضور وفود من زهاء مئة دولة.

هذا وفي تطور آخر افاد المكتب الصحفي للرئيس الروسي دميتري مدفيديف بأن الرئيس اجرى مكالمة هاتفية مع فيكتور يانوكوفيتش اتفقا خلالها على ان يزور الرئيس الاوكراني المنتخب موسكو في بداية مارس/آذار المقبل. وقدم مدفيديف تهانيه الى يانوكوفيتش بفوزه الكامل والمعترف به دوليا والمسجل قانونيا في الانتخابات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)